أشهر 7 أخطاء في كتابة كلمات المرور تعرض حساباتك للسرقة

إليك بعض الأخطاء المشتركة بين معظم المستخدمين تقريبا  فى كتابة كلمة المرور والتي تجعل كلمة المرور كعدمها كما لو كنت تٌغلق باب منزلك في الليل بشريط لاصق فقط .




أخطاء في كتابة كلمة المرور تعرض حساباتك للسرقة


1- العصور الوسطى: صدق أو لا تصدق معظم مستخدمي الإنترنت بشكل مكثف مهووسون بشخصيات العصور الوسطى ،ووجد أن عدد ليس بالقليل يستخدم كلمتي “الأميرة” أو “التنين” بشكل مكثف .

2- الرياضة مصيدة لعاشقيها: كما يجذب الضوء الأزرق الناموس في الصاعق ،تجذبك الرياضة للوقوع في شِرك مُحكم ،كل تلك الفرق واللاعبين وأرقامهم هي مادة خصبة لكلمات المرور الشائعة حول العالم والتي يمكن التنبؤ بها بقليل من البحث حول الدولة التي تعيش بها والرياضة الأكثر إنتشارا في محيطك الجغرافي ،ظناً منك أنها آمنة وسهلة التذكر ولكن للأسف هي تسهل أيضاَ للقراصنة الإعتداء على معلوماتك

3 - استخدام  LetMeIn : تكون كلمات مثل : “أدخلني” أو بالإنجليزية (LetMeIn) هي طريقتك المثالية التي تقول بها لخصوصيتك أن تذهب إلى الجحيم ،رجاءا أمانك يستحق كلمة مرور نالت منك القليل التفكير ،ابتكر!.

 4- عالم الحيوان: يستخدم شريحة كبيرة كلمات مرور تحوي أسماء الحيوانات الشهيرة مثل (Kitty) أو (Rocky) و (monkey) هل هو من أجل الحصول على بعض البهجة ؟ ربما ليست خيار سليم لتكون كمفتاح لحياتك الشخصية .

5- سلاسل من ارقام أو حروف متتالية : وهنا نصل لقمة السذاجة والإستخفاف ،(123) أو (abcdef) وحتى (abc123) الخيار الأول بلا منافس لأي شخص مقبل على التلصص على خصوصياتك ،بل إن قطة تستطيع الوصول لمعلوماتك أثناء تمشيتها اليومية على لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك ،ورغم ذلك يقدر عدد من إختاروا هذا الخيار الساذج ككلمة مرور بأكثر من 20 مليون شخص كحد أدنى.

6- “كلمة مرور” : عدد لابأس به يستخدم “كلمة مرور” Password  ككلمة مرور ،ما الذي يدفع شخص لاستخدام “كلمة مرور”  Password ككلمة مرور لحسابة !! نعتقد لا يوجد مبرر !

7- رقم الهاتف : استخدام رقم هاتفه الخاص عدد كبير من الناس تستخدم رقم هواتفها الخاص كلمة مرور لكل حسابتها مما يجعل بكل سهولة اختراق حسابتها و التلصص عليها أيضا
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : bassam kharbotali

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق