طريقة إزالة الفيروسات بشكل كامل من الكمبيوتر

كل يوم نسمع بالعديد من حالات الإصابة بالفيروسات التي تتسبب بفقدان البيانات الهامة ..
في عصرنا حيث تتقدم التكنولوجيا بوتيرة سريعة تحتاج لجهاز الكمبيوتر بشكل يومي ، وبالتالي فـ من الضروري بالنسبة لك فهم عملية إزالة الفيروسات من الكمبيوتر الخاص بك وذلك لتتجنب دخول غير متوقع للدخلاء وغير ذلك ..




– احتمالات تواجد فايروس بجهازك هي :
1- جهاز الكمبيوتر الخاص بك بطيء جداً ..
2- أخطاء غير معروفة ..
3- إعلانات غريبة ومنبثقة تظهر فجأةً ..
4- عمليات تشغيل عشوائية لجهازك ..
5- خطأ الشاشة الزرقاء ..
إذا وجدت أحد هذه الإحتمالات فمن المؤكد إصابة جهازك بالفيروسات وعليك اتباع أحد الطرق لإزالته دون تأخر كبير ، الخبراء متوافرون على مدار الساعة لمساعدتك بشأن إزالته ولكنها قد تكون صعبة لذلك يمكنك إعتماد بعض الخطوات بنفسك لإزالة الفايروس 😀

إزالة الفايروس بشكل تلقائي

تعد من الطرق الأكثر انتشاراً لإزالة الفايروس وهي إستخدام برنامج لمكافحة الفيروسات “AntiVirus” فأنت تحتاج لأداة جيدة لإزالته .. 
في البداية قم بإغلاق كافة البرامج التي في قيد التشغيل فمعظم برامج مكافحة الفيروسات تتطلب إعادة تشغيل للكمبيوتر فـ بالتالي لا بد من إغلاق كافة البرامج المشغلة ..
يجب أن يكون برنامج مكافحة الفيروسات لديك بآخر تحديث ويتوفر عنده آخر حزمة للتحديثات الخاصة به للكشف عن الفيروسات الجديدة ..
ثم قم بعمل فحص كامل لجهاز الكمبيوتر عن طريق البرنامج ، فيقوم بكشف كافة الفيروسات ثم يقوم بإزالة ما يجده من فيروسات .
• يمكنك تحميل برنامج avst أفضل برنامج لإزالة الفيروسات ( من هنا )

إزالة الفايروس بشكل يدوي

في بعض الأحيان تستطيع إزالة الفايروس يدوياً دون الحاجة لمكافح فيروسات .. قم باتباع الخطوات التالية :
معظم الفيروسات تدخل إلى جهازك من خلال برامج التجسس ، وبالتالي أنت تحتاج إلى إزالة تلك البرامج المشبوهة للقيام بذلك يجب عليك إدخال جهازك بالوضع الآمن “Safe Mode” وذلك باستمرار الضغط على زر F8 عندما تقوم بتشغيل أو بإعادة تشغيل جهاز ، ثم قم بالدخول إلى لوحة التحكم واختر “إضافة أو إزالة البرامج” الآن يمكنك رؤية كافة البرامج المنصبة على جهازك ، اعثر على الذين يشبهون الفايروس أو برامج التجسس وقم بحذفهم ، أيضاً يمكنك البحث عنهم على الإنترنت لتحصل على قائمة من بعض هذه البرامج ..
من خلال مشاهدتك لقائمة الملفات التي تكون ذات صلة مع أيّ فايروس عن طريق الإنترنت ، يمكنك التحقق إن كان أحدها متوافر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإذا وجدتها قم بحذفها مباشرةً ..
عندما تهاجم الفيروسات جهازك فأنهم يضيفون بعض التسجيلات إلى سجل النظام الخاص بك “System Registry” يمكنك البحث عنهم شبكياً وإخراجهم من سجل النظام الخاص بك ..
فمن المهم ملاحظة (في حين إزالة الفايروس يدوياً) أن تكون حذراً بشأن ملفاتك وبيانات جهازك تأكد من أن لا تقوم بحذفها أو تعتقد أن تكون فايروس لذا لا تقم بإستخدام هذه الطريقة إن لم تكن بارعاً في مجال التكنولوجيا .. فيمكنك الإستعانة بأحد الخبراء لإزالته ..
تلك كانت الطريقتان لإزالة الفيروسات .. إن لم تنجح أحدهما وما زلت تلاحظ وجود الفيروسات قم بعمل إعادة تهيئة لجهازك وتنصيب نظامك من جديد ..
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : bassam kharbotali

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق