ستة نصائح وتمارين عليك القيام بها للحفاظ على عيناك أمام الحاسوب بعد استعماله لمدة طويلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصبح الحاسوب جزء كبير جدا في حياة أي شخص في عصرنا الحالي ، فمعظم الناس بمختلف أعمارهم  يقضون ساعات كثيرة جدا أمام شاشة الحاسوب ، إما للترفيه والتواصل ، أو للعمل ، وهذا كله يسبب أضرار كبيرة للعين .



    في هذه التدوينة سيتم استعراض بعض النصائح التي تساعدك على الحفاض على عيناك أمام الحاسوب ، وقبل ذلك سنتعرف على كيف تعرف أولا أن عينيكِ مجهدة وفي حاجة الي الراحة بعد الإستعمال الطويل للحاسوب ؟ من بين علامات التعب على مستوى العين إذا كنت  تشعر برؤية غير مركزة أو غير واضحه ، فهذه من بين علامات إجهاد العين ، كما يمكنك  أيضا التأكد من ذلك إذا شاهدت احمرار وجفاف في العين ، وشعور بصداع يزداد أكثر فأكثر ، وهذا كله يحدث نتيجة تحريك العين فى نفس المساحة بنفس الحركات مرارا و تكرارا ، وهوما نقوم به دائما أمام شاشات الحاسوب ،فكلنا نعلم أن لطرف الرموش في العيون  دور كبير في ترطيب العين ، وعند الإستعمال للحاسوب تقل هذه الحركة نتيجة التركيز الشديد ﻷعيننا في شئ ما فيحدث جفاف للعين و حساسية. وتستطيع أختبار نظرك على الأنترنيت من هنا  

  والآن سأعطيك بعض النصائح للعمل بها لكي تحافظ على عيناك أمام شاشة الحاسوب بعد الإستعمال الطويل

  1- أرمش عينيك : 
ذكرت قبل قليل أن لطرف الرموش في العيون  دور كبير في ترطيب العين ، والوقوف ثم التركيز أمام الحاسوب لساعات طويلة ينسينا رمش العيون ، بالتالي  ينصح رمشها كلما كان ذلك ممكنا  لتحمي عينيك من الإجتفاف.  
 2- النظر لمكان مختلف كل ثلاثة دقائق :
 لا ينصح التركيز والنظر أكثر من ثلاثة دقائق متواصلة لشاشة حاسوبك ، لهذا وجب بعد كل ثلاثة دقائق النظر إلى مكان آخر مختلف في منزلك أو غرفتك ، ويجب أن يكون بعيد أكثر ولمدة أربعة ثواني أو أكثر .
  3- تمارين للعين يجب القيام بها  :
قم بتمرين عينيك و ذلك بتحريكها يمينا و يسارا و لأعلى و لسفل و بفتحها و إغلاقها بصورة بطيئة ، ولمعرفة أكثر هذا التمرين الذي أنصح به ، شاهد هذه الصورة وحاول أن تقوم بتطبيقها على عينيك ، ثم أخبرني بعد ذلك بإحساسك  


 4 - احترام مساحة قانونية تفصلك عن شاشة الحاسوب 
 كثيرون هم الناس الذين لا يحترمون المساحة التي يجب أن تفصلهم عن شاشة الحاسوب عند الوقوف أمامها  والتي ينصح بها من الخبراء الأطباء ، حيث تم تحديدها في ما بين  40 سم إلى 80 سم.  
  5-  إضاءة مناسبة :  يجب الحرص عند الجلوس أمام الحاسوب اختيار إضاءة كافية ومناسبة للمكان، حيث لا يجب أن تكون  قليلة جدا ولا ساطعة بشكل لا تتحمله.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق