تعرف على ثلاثة مخاطر كبيرة تصيبك عند النوم قرب هاتفك

في هذا الوقت الذي أصبحنا فيه متعلقون أكثر بالهواتف الذكية ، حتى أصبحت لا تفارقنا عندما نرغب في النوم ، وكيف لا والبعض يعتبرها رفيقة الذرب في فراشه ، حذر علماء من أضرار ترك الهواتف بالقرب من السرير الذي ننام عليه ، وذكرت عدة تقارير أنها تسبب في ثلاثة أعراض خطيرة ، وسأقوم بسردها تباعا في هذه التدوينة لعلها تنفعك في اتخاد الإحتياطات والإبتعاد من الهاتف عند النوم .

1  الإصابة بالسرطان
قال أحد الباحثين أن النوم بالقرب من الهاتف يشبه النوم بجوار مفاعل نووي صغير ، وعند تعرض خلايا المخ إلى الإشعاعات المنبعثة من الموبايل فإنه ترتفع نسبة التحول السرطاني في الخلايا ، وإذا كانت المناعة ضعيفة عند الإنسان فهذا قد يؤدي إلى انتشار هذه الخلايا والإصابة مع المدة بالسرطان .


2  الإصابة بالأرق
عالم الكيمياء الالماني فرايدلهايم فولنهورست المعروف عنه أنه من قام باختراع رقائق الهاتف المحمول  حذر من مخاطر ترك الهاتف بالقرب من السرير عند النوم ، وقال أن إرسال و استقبال فضائي من الهواتف في غرفة النوم يسبب حالة من الأرق والقلق وانعدام النوم وتلف في الدماغ مما يؤدي علي المدى الطويل إلى تدميـر جهـاز المنـاعـة في الجسم. فمعروف أن الهواتف وبعض الأجهزة الإلكترونية تطلق الضوء الأزرق الذي معروف عنه أنه ينتج هرمون الميلاتونين الذي يسبب اضطرابا في الساعة البيولوجية ، بالتالي إذا كنت تريد أن تنام جيدا فعليك الإبتعاد عن الهاتف قبل وبعد النوم .

3  انفجار الهاتف أو نشوب حريق
هناك عدة حالات وقعت حول العالم لنشوب حريق بسبب النوم بجوار الهواتف ، فهناك بعض الناس الذي يضعون هواتفهم عند النوم على السرير أو  تحت الوسادة ، وهذا خطر كبير جدا قد يؤدي إلى انفجار الهاتف خصوصا في فصل الصيف وارتفاع الحرارة ، أو عندما يكون متصل بالكهرباء ، لهذا لا ينصح نهائيا ترك الهاتف أسفل الوسادة ، أو على السرير ، فبعد النوم يتقلب الإنسان ، وهو ماقد يتسبب في الضغط عليه وحدوث حريق أو انفجاره.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق