حل مشكلة بطأ جهازك الأندرويد وحل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة

بعضنا في اجهزة الاندرويد لديه يعاني من مشكلة أَلا و هي الإستهلاك الكبير للبطارية , إستهلاك جزء كبير من الذاكرة العشوائية و البطئ المفرط نتيجة كثرة التطبيقات و التعديلات المفعّلة على النظام .
و لكن هناك العديد من الحلول سنذكرها في هذا المقال 



1. استعمال لانشر غير اللانشر الذي تقوم بإستعماله حتى و إن كان أساسياً , من تجربة شخصية , فإن أفضل اللانشرات هي [Apex , Nova , Action] حيث انها تتميز بالسرعة نتيجة بنائها على الرمز المصدري الخاص بلانشر غوغل و هو لانشر نظام اندرويد الخام إضافة إلى أنه ذا مظهر جميل و قابل للتعديل عن طريق ثيمات و حزم الايقونات مما يساعدك على تسريع جهازك عن طريق إستعمالها و تعديل شكلها في حال لم تعجبك .
تحميل لانشر Nova Launcher | تحميل لانشر Apex Launcher / تحميل لانشر Action Launcher .
  

2. استخدام تطبيق لإيقاف التطبيقات التّي تعمل في الخلفية , و أفضلهم تطبيق Greenify هو تطبيق يقوم بتجميد تطبيقات جهازك , حيث انه عند تجميدها لن تصلك اشعاراتها , و بذلك سوف تتوقف عن إستغلال مساحة من الذاكرة العشوائية مما يؤدي إلى التخفيف من الإستهلاك و زيادة سرعة الجهاز و سيؤّثر أيضاً التطبيق في توفير طاقة جهازك بنسبة جيدة .
  

3. حذف الملفات المؤقتة الغير مهمة / الغير مُستخدمة , و من التطبيقات Ram Booster , هو تطبيق يقوم بإخلاء الرام , حيث أنه يقوم بتنضيف الرام عند دخولك و خروجك من كل تطبيق مما يؤدي إلى توفير أكبر حد من مساحة الرام , كما يقوم بحذف الملفات المؤقتة الغير مُستخدمة , و الغير مُهمّة , و الخاصّة بالتطبيقات المحذوفة .
للتحميل من متجر غوغل بلي – رابط خارجي .

أما بالنسبة لموضوع توفير البطارية , فمن يقول لك ان هذا التطبيق يوفر من إستهلاك البطارية فهو كاذب , ليس هناك تطبيقات موفرة للطاقة , و لكن لا يمكننا سوا ان نقوم ببعض الخطوات الأساسية البسيطة لتوفير الطاقة :
  • عدم استخدام الجهاز عند الشحن .
  • استعمال الشاحن الأصلي .
  • عدم تشغيل التقينات الغير مهمّة ( البلوتوث – NFC ) .
  • الشحن الجهاز دفعة واحدة إلى إ 80 % أو  90 %  
  • شحن الجهاز عندما يصبح 30 % 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق