خطأ كارثي في تصميم هاتف جلاجسي نوت 5 قد يؤدي إلى تلفه إذا أستعمل قلمه بشكل خاطئ

وفقاً لتقارير أنتشرت مؤخراً حول هاتف سامسونج الجديد جالاكسي نوت 5 أفادت بعيب يكاد يتلف الهاتف، العيب متعلق بقلم S Pen الذي يآتي مع الهاتف حيث عند قيامك بإدخال قلم هاتف نوت 5 بشكل خاطئ او معكوس في المكان المحدد له فلا تستطيع إطلاقاً إخراجه من الجوال وسيظل عالقاً في الهاتف حتي تقوم بتفكيكهُ ! ،مع العلم أن هذه المشكلة كانت لا تتواجد في الهواتف السابقة من سلسلة Note.



وبالرغم من أنه بالكاد تم إطلاق كل من جالاكسي نوت 5 وجالاكسي إس 6 إيدج بلس، إلا أن الاختبارات الأولية اكتشفت عيوبًا في كلا الهاتفين.
يوم أمس، تم اكتشاف أن الهاتفين يغلقان التطبيقات التي تعمل في الخلفية دون وضعهما في وضع توفير الطاقة، مما يعني أن المستخدمين إذا أرادوا العودة لاستخدام التطبيقات، سيتم فتحها من جديد.
واليوم نعود إلى جالاكسي نوت 5، التي على ما يبدو لديها عيبًا في التصميم لديه القدرة على إلحاق الضرر ببعض الوظائف. فبمجرد إدخال القلم إس بطريقةٍ خاطئة، سيتضرر القلم من الداخل، مما يجعله يفقد وظائفه.
من ناحيةٍ أخرى، قد ينحشر القلم في الفتحة المخصصة له، لذا، قد يحتاج المستخدمون إلى دعم – أو إلى بعض الأدوات – لإخراجه.
ومن غير الواضح كيف لسامسونج أن تقع في مثل هذا الخطأ؛ لأن من المعتاد قيام الشركة بعدة اختبارات لهواتفها، ومثل هذه المشكلة كان لا بُدّ أن تُعالج ضمن ذلك.
لكن على أية حال، واضح أن مصادر هذا الخبر تؤكدّ هذه المشكلة، لذا إن امتلكتم جالاكسي نوت 5 أو تخططون لشرائه في المستقبل القريب، راعوا هذا التنبيه: كونوا حذرين للغاية عند إدراج القلم إس إلى مكانه في الهاتف، أو قد ينتهي بكم المطاف في تلفه.
ولم تُعَلِّق سامسونج إلى الآن على المشكلة، لكن نأمل أن تقرَّ بها الشركة قريبًا مع تقديم بعض الحلول في حالة حدوث مثل هذا الضرر.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق