8 مواقع مفيدة يجب عليك زيارتها وأكتشافها

 إذا بحثنا عبر مواقع الأنترنيت نجد الكثير من المواقع والأسرار المفيدة على سبيل المثال هناك مواقع لتمرين دماغك وتقوية ذاكرتك و مواقع أخرى تقدم لنا معلومات لزيادة ثقافتنا وأخرى لتقدم لنا البرامج ومستلزمات جهاز الكميبوتر أو الهاتف الذكي  لذلك نحن نقوم بالبحث عن هذه المواقع لنأتيكم بكل مفيد منها  واليوم جئنا لكم ب 8 مواقع مفيدة جدا ويجب عليك زيارتها وأكتشافها  



1- Lifehacker
11الفعل Hack لا يعني فقط القرصنة أو الإختراق، تستخدم هذه الكلمة في الكثير من المجالات والمعاني التي تجتمع كلها بأن تجد طرق ملتوية لفعل شيء ما. لكن في السنوات القليلة الماضية أصبحت تشير أكثر للإختراق الذي نعرفه. وهذا الموقع يعطيك أفكار و طرق “لإختراق” حياتك!.
يمكن أن نوجز فكرة هذا الموقع بأنه يعلمك كيف تفعل كل شيء تقريباً .. وهو من مبدأ مواقع الـ كيف تعمل How to لكنه لا يقتصر عليها فقط. و ستجد فيه الكثير من المقالات والشروحات التقنية سواء حول أنظمة التشغيل لمختلف الأجهزة الكمبيوتر و الهواتف وغيرها الكثير.
12هل أنت مستعد لتمرين مخك مع هذه الألعاب الممتعة والمصممة بطريقة علمية لتحسين ذاكرتك أو الإنتباه وغيرها من الوظائف العقلية. ويعمل العلماء في الموقع على دراسة المهام العصبية وتصميم ألعاب ذات طابع التحدي لتحسين قدرات عقلك.
عبر تسجيل حساب في الموقع يمكنك الحصول على تدريب مخصص لك من خلال اكثر من 40 لعبة علمية لتطوير عقلك.
هل تعرف البحث عبر قوقل جيداً ؟ اعني فعلاً تبحث بشكل احترافي متقدم وليس مجرد كتابة كلمة البحث والضغط على زر Enter، هذا عمل المبتدئين .. لكن مع هذا الموقع من قوقل ستتعلم بشكل احترافي كيف تطور خبرتك في البحث بواسطة محرك قوقل، نعم هناك عدد كبير من المزايا الخفية التي يمكنك بالإستفادة منها العثور على أي شيء تقريباً عبر قوقل.
اشك بأنك ستعود للطريقة البدائية في البحث بعد أن تتعلم من هذا الموقع أسرار البحث الإحترافي المتقدم.
13

4- Quora
14
هو موقع غير عادي للأسئلة و الأجوبة، يعتمد على فكرة المجتمعات حيث يقوم المستخدمين بطرح الأسئلة والإجابة عليها وأيضاً تحريرها وتنظيمها.

اسس الموقع موظفين سابقين من فيس بوك ويضمن اليوم أكثر من نصف مليون مستخدم، ويتم تنظيم الأسئلة في الصفحة بحسب التصويت عليها. ويتميز الموقع بأنه يضم مجموعة من ألمع المشاهير في مجالاتهم مثل مايكل ديل مؤسس شركة ديل وغيرهم الكثير.
يمكنك الإستفادة من خلال الإطلاع على أجوبة الأعضاء لأسئلة ربما كانت تدور في بالك وطرحها غيرك، وكذلك الإجابة على أسئلة مطروحة أو حتى طرح أسئلتك وانتظار أجوبة من خبراء و اذكياء الموقع.
15إن كان موقع Quora للأسئلة و الأجوبة في عدة مجالات، فإن stack over flow مخصص للمبرمجين حصراً. ولايطلب منك تسجيل حساب ويمكنك طرح سؤالك على المستخدمين الآخرين في أي شيء يتعلق بالبرمجة وستجد منهم الإجابة.
يركز الموقع كثيراً أن لايتحول إلى منتدى أو مكان للدردشة بل هو منصة للإجابة عن الأسئلة، ويعتمد أيضاً على تصويت المجتمع للمساهمة الأفضل والإجابة الصحيحة لتعرض في ترتيب أعلى من الإجابة الاخرى.
وفقط من طرح السؤال يمكنه تحديد احدى الإجابات أنها اوفت بطلبه وحينها تعلم بإشارة خاصة وتظهر في أعلى كل المحاولات و إن لم يكن لديها تصويتات كثيرة.
وإن سجلت عضوية يمكنك الإستفادة من نظام السمعة والنقاط التي يوفرها الموقع.
16إن اردت تطوير مهارة القراءة السريعة لديك فهذا الموقع سيساعدك بشكل كبير على هذا. فقط الصق بداخل صندوق الكتابة أي نص تريد التدرب عليه بأي لغة ثم اضغط الزر Spreeder.
يمكنك التحكم بهدف القراءة لديك وعدد الكلمات التي تنوي قرائتها في الدقيقة الواحدة وكذلك حجم الشاشة التي ستعرض الكلمات و عدد الكلمات في كل دفعة و حجم و لون الخط والخلفية و موضع الكلمات ثم اضغط زر التشغيل لتعرض عليك الكلمات وهنا عليك قرائتها بعينيك وليس شفتيك، هذه هي القاعدة الذهبية في القراءة السريعة.
عندما تجد نفسك لاتستطيع متابعة الكلمات المعروضة حاول تخفيف السرعة، ابدأ مع هدف 100 كلمة في الدقيقة و تدرب ثم قيم نفسك ثم ارفعها تدريجياً. وطبعاً إن كان النص الذي وضعته قرأته مسبقاً ستتمكن من قرائته أسرع من نص جديد.
يوفر الموقع أيضاً مجموعة من النصائح والمقالات حول تسريع قرائتك ويعلمك تقنيات لتتمكن من هذه المهارة.
7- VSauce
17يمكن أن أقول أن هذه قناتي المفضلة على يوتيوب. يتعب مايكل كثيراً ليخرج لنا بمقطع فيديو يحوي كم هائل من المعلومات التي يعرضها بطريقة مثيرة للإهتمام بشكل كبير.
ما يلفتني في هذه القناة استخدام الأسئلة القوية في عناوين المقاطع لجذب الاهتمام. و اعتقد إن لم تكن تعرفها من قبل فإنك ستجري جلسة تدوم لساعات تتعمق في مقاطعها السابقة.
ولاينسى مايكل من توثيق مصادر معلومات كل مقطع فيديو يقوم به لتتوسع أكثر ولتثق بأن كلامه علمي وتحليلاته صحيحة ومنطقية وليست مجرد كلام.
هناك قنوات شقيقة لها أيضاً مثل Vsauce3 و Vsauce2
8- TED-Ed
18الموقع التعليمي من مبادرة TED الشهيرة للأفكار التي تستحق الإنتشار. يعرض الموقع مجموعة من الدروس بمقاطع الفيديو والرسوميات الجميلة لشرح الكثير من المفاهيم والأفكار في العديد من المجالات.
يحوي الموقع أكثر من 80760 مقطع ودرس و اجاب على أكثر من مليونين ونصف سؤال في مجالات الفنون والأعمال والهندسة والتقنية والصحة والرياضيات وعلم النفس وغيرها الكثير.
يمكنك فرز الدروس بحسب نوع المحتوى إن كانت خطبات أصلية أو دروس من مؤتمر TED أو حسب مستواك كطالب أو مدة المقطع.
وحتى نستفيد من معرفتكم السابقة شاركونا في التعليقات بموقع واحد على الأقل تجده مفيداً لك ويستحق أن تشاركه مع الآخرين ولاتنسى أن تضع لنا رابطه و وصف قصير عنه توضح فيه لم اعجبك وما استفدته منه.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق