BitCode: تعلّم البرمجة بطريقة تفاعلية وباللغة العربية مجانًا

أطلقت الشركة الناشئة BitCode موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت لتعليم البرمجة وتطبيقات الويب بطريقة تفاعلية وباللغة العربية وبشكل مجاني.
bitcode











يقدم لك BitCode عدة كورسات مرتبطة بموضوع تطوير تطبيقات الويب باللغة العربية. كل كورس سيكون مقسم لعدة فقرات، وكل فقرة سيكون هنالك فيديو قصير مدته حوالي ٥ دقائق، يشرح لك قسم معين من اللغة البرمجية التي تقوم بتعلميها، وبعد الانتهاء من الفيديو ستنقل إلى صفحة التحديات، حيث هنالك عدة تحديات في كل فقرة سيكون عليك حلها، من خلال كتابة الكود المطلوب منك في نص التحدي على المتصفح بشكل مباشر، من دون الحاجة إلى تنزيل إلى برنامج إضافية، وبعدها سيخبرك بت كود بنتيجة التحدي الخاص بك، ان كانت صحيح ستحصل على نقاط تضاف إلى حسابك، وانت كانت خاطئة سنقوم بإخبارك أين قمت بعملية الخطأ، وفي حالة لم تستطيع حل التحدي، بإمكانك الاستعانة بزر “مساعدة” الموجود بكل تحدي لتقوم بحل التحدي، والانتقال إلى المرحلة التالية.
الهدف من المنصة، هو تقديم محتوى عربي للمستخدم العربي لتعليم البرمجة بطريقة تفاعلية غير مملة، وبطريقة سريعة جداً، حيث لن تحتاج إلى أكثر من ۱۲ ساعة من إتمام الكورس، وكل هذا مجاني بشكل كامل.
الإطلاق حالياً تجريبي، هناك العديد من الكورسات بانتظار إضافتها لاحقاً وستكون سلسلة كاملة للتعليم تطوير تطبيقات الويب. من ال HTML, CSS, JavaScript, Jquery, BootStrap, Ruby, Ruby on Rails.
وفي المرحلة التالية سيتم التركيز على كورسات تعليم تطوير تطبيقات الهواتف الذكية من أندرويد واي او اس. وكل هذا سيكون بشكل مجاني وباللغة العربية.
يذكر أن BitCode مشارك الآن في برنامج جسور للريادة الأعمال الأول بتعاون مع مسرعة الأعمال أويسس ٥۰۰ ومقر بيروت ديجيتال، برعاية ودعم مجموعة الأصفري.
الآن BitCode في الإصدار التجريبي، لذلك لن تجد سوى كورس وحيد وهو اساسيات الويب ۱ والهدف من ذلك هو اختبار طريقة التعلم الحالية، وتطويرها من خلال الحصول على ملاحظات المستخدمين عليها. وبنفس الوقت نقوم باختيار المنصة، ومدى ذكاء الخوارزمية المستخدمة بها. للدخول إلى الموقع ( من هنا
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق