ملف صغير لاعادة تشغيل الراوتر من سطح المكتب

الراوتر قد يكون في مكان ما داخل منزلك ولكنه بالتأكيد بعيد عن متناول يدك، وكما نعلم فغالباً اجهزة الروتر تحتاج بشكل دائم الي اعادة التشغيل لاسباب مختلفة. ولذلك اليوم لدينا ملف صغير الحجم بمساحة اقل من 1 كيلوبايت عبارة عن سكربت ، يمكنك من خلاله بسهولة ان تقوم باعادة تشغيل الروتر مباشرة من علي جهازك ، حيث يمكنك وضعه علي سطح المكتب او في اي قرص علي جهازك وعند الحاجة الي اعادة تشغيل الروتر تقوم بسهولة بالضغط عليه وتنتظر وسيتم اعادة تشغيل الروتر مباشرة بدون الحاجة الي فصل واعادة توصيل الكهرباء للروتر او بدون اي مشاكل. لذلك تابع الموضوع لتعرف الطريقة وتقوم بتحميل الملف مباشرة الي جهازك.


في البداية يجب عليك تفعيل بروتوكول تل نت Telnet Client للوصول الي الروتر عن بعد من خلال لوحة التحكم Control Panel ، ثم الضغط علي Programs and features ثم علي الجانب الايسر ستجد خيار Turn Windows features on or off فتقوم بالضغط عليه ، ثم تقوم بوضع علامة صح بجوار Telnet Client.



والان يجب عليك تحميل هذا الملف وهو عبارة عن سكربت والذي سيمكنك من خلاله اعادة تشغيل الروتر. ولكن اولاً يجب عليك التعديل علي هذا الملف ليناسب بيانات الروتر لديك، من حيث اي بي الروتر الخاص بك واسم المستخدم والباسورد الخاصين بالدخول الي اعدادات الروتر. فكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف ثم اختيار Edit ثم تقوم بتغيير الاي بي الي اي بي الروتر لديك وايضاً كلمة User باسم المستخدم و Password بباسورد الروتر الخاص بك وهذه البيانات هي الخاصة بالدخول الي اعدادات الروتر.



بعد التعديل علي الملف كل ما عليك هو ان تقوم عند الحاجة الي اعادة تشغيل الروتر بالضغط علي الملف والانتظار حتي يتم اعادة تشغيل الروتر ويأخذ الامر ثواني معدودة فقط. وبالتأكيد هذه الطريقة مفيدة جداً في حالة ما اذا كان الروتر بعيد عن متناول يدك او اذا كان في منزل اخر ، فكل ما عليك هو الحصول علي بيانات صفحة الاعدادات من اسم مستخدم وباسورد ومن ثم يمكنك اعادة تشغيل الروتر حتي وان كان في منزل اخر.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات:

  1. ولماذا كل هذا... فقط ادخل على الراوتر 192.168.0.1 او 192.168.1.1
    ومنها تستطيع اعادة التشغيل ومنع بعض الاجهزة من الاتصال والكثير

    ردحذف