تطبيق Hexlock لتخصيص قفل التطبيقات بإسلوب متطور مع ميزات جديدة

في عالم مليئ بالمزعجين والمتطفلين والأصدقاء والأطفال الفضوليين يأتي تطبيق Hexlock لحماية خصوصيتك في وجههم، هكذا يبدأ إعلان الفيديو الخاص بهذا التطبيق والذي يعتبر إعلان مميز ويثير فضولك فعلاً لإستخدام التطبيق، Hexlock وهو تطبيق لقفل التطبيق فقط من أجل حماية الخصوصة وعدم تمكن أحد من العبث بتطبيقاتك من دون معرفتك.


hexlock
طبعاً سيقول البعض أن هذا النوع من التطبيق متوفر وليس من الضرورة التكلم عن تطبيق أخر مشابه وتضيع الوقت، لكن ما يميز التطبيق ويجعله يستحق التجربة أنه يحتوي على ميزات جديدة غير موجودة ضمن التطبيقات الأخرى من ذات النوع هذه الميزات تسهل عملية قفل التطبيقات فهو يستخدم إسلوب التخصيص بحسب المكان حيث أنك قد تحتاج لقفل تطبيقات معينة في العمل تختلف عن التطبيقات التي قد تحتاج لقفلها ضمن البيت عندما يكون جهازك معرض للإستخدام من قبل أطفالك هذا التخصيص يسمح لك بإنشاء عدت أوضاع مختلفة وقفل تطبيقات معينة فقط ضمن كل وضع وتستطيع التنقل بين هذه الأوضاع بسهولة عبر تغير الوضع بطريقة مميزة أيضاً.
التحميل
أولا تحتاج لتحميل تطبيق Hexlock عبر متجر جوجل بلاي ( من هنا ) وإن لم يعمل معك الرابط فعليك بقراءة هذا المقال ( من هنا ) وبعد تنصيبه سيطلب منك تخصيص نوع القفل ويمتلك التطبيق نوعان للقفل إما بإستخدام رمز بن PIN أو نقش PATTERN وذلك لقفل التطبيق نفسه والتطبيقات التي تود قفلها تستطيع إختيار ما يناسب وتغيره في أي وقت تريد.
hexlock-1
وبمجرد تعيين القفل الذي تريده تستطيع تخصيص التطبيق كما تريد وإنشاء أوضاع مختلفة للقفل حيث سيكون التطبيق بشكله الإفتراضي يحتوي على خيارين كبداية وضع العمل ووضع المنزل ضمن كل وضع تستطيع تحديد التطبيقات التي تريد قفها بتفعيل المؤشر بجانب التطبيق بكل بساطة عندها سيصبح هذا التطبيق عند تفعيل الوضع مقفل ولا يمكن الوصول إليه إلا بوضع رمز القفل الذي قمت بإنشاءه.
hexlock-2
التصميم
يمتلك التطبيق تصميم بسيط بألوان زاهية بإسلوب الماتيريل ديزاين يسهل إستخدام التطبيق بشكل كبير بحيث تتباين كل الخيارات أمامك بشكل فوري من أول نظرة لواجهة التطبيق ولن تحتاج إلى الكثير من التفكير والبحث لمعرفة كيفية إستخدامه.
hexlock-3
التخصيص
التحكم بالتطبيق سهل جداً حيث يمكنك إنشاء ستة أنواع مختلف من الحالات مع تخصيص ألوان مميزة لكل واحد منها وهي العمل، المنزل، المقهى، الحفل، الوالدين، والمدرسة يمكنك بكل بساطة الضغط على رمز + الموجود في الأعلى لإضافة الوضع الذي تحتاجه.
بالإضافة إلى إمكانية تخصيص القوائم تستطيع أيضاً التحكم بأسماء هذه القوائم حيث تستطيع تغير الأسم إلى ما يناسبك أكثر فمثلاً تستطيع تغير وضع العمل ليصبح العمل في المكتب أو وضع الحفل ليصبح العشاء مع العائلة وهكذا.
ويمكنك أيضاً تفعيل خيار مهم جداً في حال سرقة الهاتف وهو خيار Uninstall Prevention الموجود ضمن Settings مما يمنع إمكانية مسح التطبيق كي لا يحاول أحد مسح التطبيق وإلغاء القفل ولا يمكن إعادة مسح التطبيق إلا في حال الدخول إليه مرة أخرى وإيقاف هذا الخيار مما يمنع عمليات التطفل بشكل كامل وحماية بياناتك كونه غير قابل للحذف أساساً.
hexlock-5
ومن الميزات المهة الأخرى الموجودة ميزتي Enable Auto-Activate و Notify to lock new apps.
حيث يقوم خيار Enable Auto-Activate على تغير الوضع بحسب المكان إعتماداً على شبكات Wi-Fi وهي فكرة مميزة جداً فمن الممكن أن أنك لا تحتاج لقفل التطبيقات ضمن المنزل وبالإعتماد على شبكة Wi-Fi الخاصة بالمنزل يتم إلغاء قفل التطبيقات، أو التحويل لوضع العمل بمجرد دخولك لشبكة Wi-Fi الخاصة بالمكتب وهكذا.
أما وضع Notify to lock new apps فيسمح لك بقفل التطبيقات الجديدة بمجرد تثبيتها ضمن الجهاز وهو خيار مفيد في حال نسيت قفل التطبيق.
hexlock-4
من النقاط السلبية فقط ضمن التطبيق هو أنه يقوم بتنبيه حول تغير الأوضاع في كل مرة وقد يجدها البعض نقطة سيئة ومزعجة في بعض الأحيان وتستطيع إلغاء التنبيهات عبر ذهاب إلى Settings ثم  Apps ثم نختار تطبيق Hexlock ثم نقوم بإلغاء الخيار Show Notifications.
السعر
التطبيق مجاني بشكل كامل ويعتمد على الإعلانات صغيرة تظهر لك في الأسفل عندما تقوم بإدخال رمز الدخول وهي غير مزعجة بشكل عام كمان نشاهد ضمن بعض الإعلانات الإجبارية التي تظهر في العديد من التطبيقات الأخرى مع ذلك في حال كنت غير راضي عن وجود الإعلانات وتريد إزلتها لكي تحصل على شاشة نظيفة بالكامل تستطيع شراء التطبيق من دون إعلانات مقابل مبلغ 1.07$ فقط.
رأي الشخصي
في حال كنت من الأشخاص الذين يحتاجون إلى تأمين تطبيقاتهم بطريقة سهلة وبشكل دائم أعتقد أن هذا التطبيق سيكون من التطبيقات المفيدة جداً ضمن قائمة التطبيقات في جاهزك وخصوصاً أن العديد من التطبيقات الأخرى الشبيهة به تحتوي على الكثير من المشاكل وتطبيق Hexlock يقدم تجربة بسيطة عملية وجميلة مع إسلوب مبتكر للتبديل بين الأوضاع المختلفة لذلك أنا أنصح به، وإن قمت بتجربة التطبيق أتمنى أن تعطينا رأيك به ضمن التعليقات أسفل الموضوع.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق