تفعيل خاصية الحفظ الالي في برنامج word

انقطاع الكهرباء وتوقف الكمبيوتر المفاجئ وتهنيج الكمبيوتر والكثير من الامور التي قد تحدث وتتسبب في اغلاق برنامج الورد اثناء العمل علي ملف ، وبذلك تفقد كل التعديلات وما قمت بكتابته ، او قد لا تتذكر أن تقوم بحفظ الملف بعد التعديل ايضاً ، وكل هذه الامور تسبب لك أن تفقد ما قمت بكتابته وتكون مضطراً الي اعادة كتابته مرة اخري ولكن برنامج الورد يحتوي علي خاصية مميزة تمكنك من الحفظ الآلي للملف علي فترات منتظمة، فخاصية الـ AutoRecover هي احد اكثر خواص الورد تميزاً. فدعونا نقوم باستعراض طريقة تفعيلها واستخدامها 



في البداية لتفعيل الخاصية ، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط علي File وهي الايقونة اقصي اليسار، ثم تقوم بالضغط علي Word Options.



وبعد ذلك تقوم بالضغط علي نافذة Save من القائمة الجانبية ، ثم تقوم بوضع علامة بجوار خيار "Save AutoRecover Information every" وهذا هو خيار الحفظ الآلي وبجواره ستجد المدة فتقوم بختيار المدة التي تريد أن يقوم البرنامج بحفظ الملف بعدها، فيمكنك اختيار أن يتم حفظ الملف كل عشر دقائق او اقل حسب ما تريد.

ويمكنك ايضاً اختيار المكان الذي تريد حفظ هذه النسخة الاحتياطية فيه، عبر الضغط علي Browse بجوار "AutoRecover file location" وتقوم باختيار المكان.  وبعد ذلك تقوم بالضغط علي OK لحفظ التغييرات.



والان اذا قمت باغلاق ملف بدون أن تقوم بحفظه او بسبب اي مشاكل اخري فسيتم حفظ النسخة الاحتياطية مباشرة، ويمكنك الوصول الي كل النسخ التي تم حفظها بشكل آلي من الملف عبر الضغط علي File ثم Info ثم تجدها اسفل "Versions" او "Manage Document" ، فتقوم بالضغط علي النسخة التي تريد استعادتها.



اذا قمت بالضغط علي اي نسخة سابقة من الملف فستظهر لك في وضعية القراءة فقط ويمكنك الضغط علي Restore في الشريط الاصفر بالاعلي حتي يتم استعادتها مرة اخري ، وستظهر لك رسالة تخبرك انه سيتم حفظ هذه النسخة الي نسخة الملف الاصلي علي جهازك.



اما اذا قمت بالخطأ باغلاق ملف ورد لم تقم بحفظه من قبل، بمعني انك قد قمت بفتح برنامج الورد وبدأت في الكتابة وحدث امر ما جعلك تتوقف ولم تقم بحفظ الملف، والان تريد استعادته مرة اخري ، فكل ما عليك هو الضغط علي File ثم Open ثم في اسفل النافذة تجد خيار Recover Unsaved Documents فتقوم بالضغط عليه ثم يتم استعادة الملف فتقوم بحفظه علي جهازك.



بالتأكيد ان كنت ممن يعانون من الانقطاع المفاجئ للكهرباء او مشاكل تحدث لديك تمنعك من حفظ ملف الورد باستمرار، فهذه الخاصية بالتأكيد مميزة بالنسبة لك وهامة جداً ، ولكن ان كنت لا تعاني من اي سبب قد يحول بينك وبين حفظ الملف باستمرار فانت لن تحتاج الي هذه الخاصية اطلاقاً.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق