أفضل 5 تطبيقات لتحويل الصور إلى نصوص رقمية قابلة للتعديل والترجمة فقط بكاميرا هاتفك

كلنا من حين لاخر نرغب في رقمنة بعض الوثائق والمستندات وجعلها قابلة للقراء والمشاركة على شبكة الانترنت ، بالتأكيد لن تحتاج إلى شراء "جهاز سكانر " ، فيكفي ان يكون لديك هاتفك ذكي بكاميرا لتستطيع تحويل اي وثيقة ورقية إلى مستنذ وملف رقمي في ثواني معدودة !أفضل 5 تطبيقات لتحويل الصور إلى نصوص رقمية قابلة للتعديل والترجمة فقط بكاميرا هاتفك  أفضل 5 تطبيقات لتحويل الصور إلى نصوص رقمية قابلة للتعديل والترجمة فقط بكاميرا هاتفك


1- PDF Scanner Pro + OCR 
تطبيق يوفر لك عدة ميزات لتحويل الوثائق الورقية إلى رقمية مع امكانية استخراج والتعرف على النصوص ، كل ما عليك هو تصوير الوثيقة مع التعديل عليها وسيقوم التطبيق باستخراج النص ،ويمكنك مشاركته على البريد او تصديره على شكل ملف PDF.طبعا النسخة المدفوعة لها مجموعة من الميزات المهمة ؛ويمكنك تحميلها مجانا على الانترنت . ( للتحميل من هنا )

2- TurboScan: document scanner
هذا التطبيق لديه ميزات جيدة جدا والتي قد لا تجدها في منافيسه. يتميز بقدرة كبيرة في التعرف على النصوص مع امكانية ترجمتها ، إلا انه سيتغرق بعض الوقت(تصل إلى 30 ثانية).الاصدار المجاني يتضمن الاعلانات ،كما انه لا يمكنك تصدير الملف الى PDF،عكس النسخة المدفوعة . ( للتحميل من هنا )

3- Mobile OCR
تطبيق بواجهة بسيطة يقدم لك امكانية تحويل واستخراج النصوص من اي وثيقة ورقية ، اما من خلال استعمال الكاميرا أو استخدام احدى الصورة المخزنة في هاتفك ، التطبيق سهل الاستخدام ، لكن من سلبياته انه يحتاج إلى الانترنت ، كما ان محدود الخيارات في النسخة المجانية . ( للتحميل من هنا )

4- TextGrabber + Translator
تطبيق احترافي اخر ،يقدم لك أفضل النتائج،كما انه يتيح لك إدارة وتحرير النصوص المستخرجة من الوثائق الورقية .الأجمل في التطبيق أنه يتيح لك امكانية ترجمتها مباشرة إلى عدة لغات.  ( للتحميل من هنا )

5- CamScanner 
يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلا على جوجل بلاي في هذا المجال، خصوصا لعدد من الميزات والخصائص التي يتمتع بها .منها على سبيل المثال ، تقنية التعرف الضوئي على الحروف ، التي تمكنك من استخراج النصوص من الوثائق الورقية مع امكانية تحريرها ..الخ. ( للتحميل من هنا )
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق