5 خفايا وأسرارعن Google Play لا تعرفها

متجر جوجل بلاي هو المصدر الرئيسي الذي يستخدمه معظم مستخدمي نظام أندرويد للحصول على أحدث التطبيقات والألعاب بالإضافة إلى الإطلاع على أحدث الأفلام والموسيقى والمجلات فهو يحتوي عدد هائل من هذه المعلومات ويتواجد بشكل إفتراضي ضمن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وكون شركة جوجل وراء هذا المتجر فلابد أن نعرف كيف نستخدمه بشكل مناسب وإليك ضمن هذه التدوينة 5 من بعض الأسرار الخفايا التي لا يعرفها الكثيرون عن هذا المتجر المهم.Google Play

1. تنصيب التطبيقات غير المتاحة في بلدك:

كثير من الأحيان تواجهك رسالة وأنت تقوم بتنصيب تطبيق تفيد بأن هذا التطبيق غير مخصص لبلدك، وهي تعني أن هذا التطبيق موجه لبلدان معينة فقط ولا يمكنك الحصول عليها ضمن البلد الذي أنت فيه ولحل هذه المشكلة عليك أن تقوم بإستخدام أحد تطبيقات إنشاء شبكة VPN التي تسمح لك بتغير IP الخاص بك والحصول على IP جديد أي أنك بشكل مبسط ستصبح وكأنك تتصفح الإنترنت ضمن بلد أخر وهذا ما سيسمح لك بالحصول على هذا التطبيق وهذه الطريقة تفيد أيضاً ضمن البلدان المحجوبة في جوجل بلاي.
وقد قمنا سابقاً بنشر موضوع أفضل 3 تطبيقات شبكة VPN ضمن أندرويد وقمنا بمراجع أفضل التطبيقات التي تقوم بإنشاء شبكات VPN عبرها ويمكنك أيضاً الإعتماد على تطبيقات مثل Hideninja أو Shellfire أو Tunnelbear بكل بساطة وثم تشغيل التطبيق وتفعيله كي تتمكن من تحميل التطبيقات التي تريد.
Developer: TunnelBear, Inc.
Price: Free* 
Developer: Roibax LLC
Price: Free* 
Developer: Shellfire
Price: Free* 

2. إدارة الأجهزة الخاصة بك ضمن متجر جوجل Google Play:

سيتذكر جوجل بلاي أي جهاز ستقوم بإضافة حسابك الخاص بجوجل ضمنه وسيظهر لك هذا الجهاز من قائمة الأجهزة الخاصة بك ويمكنك الوصول إلى هذه القائمة عن طريق الإعدادات settings ضمن حسابك الشخصي.
يمكنك عبر هذه القائمة إدارة الأجهزة وحذف وإخفاء الأجهزة التي لا تريد أن تظهر لك وخصوصاً عندما تتصفح متجر جوجل بلاي عن طريق جهاز الحاسب.
Play Store Devices

3. وضع قفل الوالدين على حساب جوجل بلاي:

إن كان أطفال يستخدمون جهاز أندرويد ولا تريد أن تخاطر بظهور مواد غير مناسبة لأعمارهم يمكنك التحكم بالتقييم العمري للمواد التي سوف تظهر لهم ضمن سوق جوجل أي تحكم بأعدادات المراقبة الأبوية وذلك عن طريق:
  • من متجر جوجل في جهاز الأندرويد إذهب إلى الإعدادات Settings ثم المرقبة الأبوية Parental controls.
  • قم بتفعيل الوضيعة ثم قم بوضع رمز PIN خاص لكي لا يتم إلغاء المراقبة من دون الرمز.
  • حدد ما هي الفئة العمرية التي تريد ظهور المواد لها ضمن أقسام سوق جوجل المختلفة.
Play Store Parental Controls

4. إمكانية إعادة المشتريات:

خلال العام الماضي قامت جوجل بتعديلات على سياسية المبيع ضمن سوق جوجل حيث تم تغيير توقيت إعادة التطبيقات من نصف ساعة إلى ساعتين بحيث يمكنك بكل بساطة إعادة التطبيق أو اللعبة الذي قمت بشراءه وإستعادة كامل المبلغ الذي دفعته دون أي رجوع لجوجل في حال شعرت أن هذا التطبيق غير مناسب لك أو أنك لا تحتاجه بعد أن قمت بشراءه.
ويمكنك ذلك عبر الدخول مرة أخرى إلى صفحة التطبيق والضغط على زر ‘Refund’ ما دامت هذه العملية ضمن ساعتين من وقت شراء التطبيق عندها سيتم حذف التطبيق من جهازك بشكل كامل وإعادة سعر التطبيق إلى رصيدك ضمن سوق جوجل دون خسم أي شيء.
Play Store Refund

5. إدارة إمكانية الشراء:

إن كان لديك أشخاص أخرين يقومون بإستخدام جهازك الهاتف أو أطفال ويقومون بإستخدام سوق جوجل ضمن الجهاز قد يعرضك هذا إلى فواتير شرائية لم تقم بها أبداً فمن الممكن بكل بساطة أن يقوم أطفال بشراء تطبيقات أو ألعاب دون معرفتك أو دون الرجوع إليك لذلك يمكنك سوق جوجل بأن تقوم بطلب تأكيد لكلمة السر بحسابك قبل القيام بأي عملية.
  • يمكنك ذلك عبر ذهاب إلى Settings ثم Require authentication for purchases ثم تحديد مستوى طلب التأكيد بشكل الذي تراه مناسب لإستخدامك.
Play Store Purchases
إن كان لديك بعض النصائح الأخرى لإستخدام سوق جوجل Google Play لا تبخل بها علينا بوضعها ضمن التعليقات.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق