أسهل طريقة لتشغيل ألعاب ال PSP على أجهزة الأندرويد

لا شك أن سوق الألعاب المخصصة لأجهزة أندرويد قد أصبح كبيراً بشكل كافي لإرضاء محبي وعشاق الألعاب والمغامرة، لكن المستخدمين القدامى لديهم ذكريات كبيرة مع أجهزة الألعاب المحمولة التي كانت منتشرة بشكل كبيرة في السنين الماضية وخاصة جهاز PSP من شركة سوني الذي يلاقي روجاً حتى الأن في مجتمع لاعبين على إختلاف أعمارهم، لذلك كان لا بد أن يتم إيجاد طريقة تمكننا من تشغيل ألعاب جهاز PSP على أجهزة الأندرويد المختلفة وسنقوم ضمن هذه التدوينة بشرح لتطبيق PPSSPP – PSP emulator الذي يعتبر محاكي لجهاز PSP على نظام الأندرويد. 

إن مستخدمي جهازك PSP يعرفون طريقة تحويلة وتشغيل ألعاب هذا الجهاز عن طريق نسخ ملفات اللعبة على شكل ملف ISO (أي ديسك وهمي) ووضع الملف على ذاكرة الجهاز SD card وتشغيل تطبيق يقوم بإيهام الجهاز بوجود هذه اللعبة على محرك الأقراص ضمن الجهاز، اما تطبيق PPSSPP فيقوم بشيء مشابه ضمن نظام أندرويد حيث يقوم هو بتشغيل ملف ISO الخاص باللعبة وكأنه محرك أقراص خاص.

خطوات التشغيل تطبيق PPSSPP – PSP emulator:

1. نقوم بداية بتصيب تطبيق PPSSPP – PSP emulator من متجر جوجل بلاي، مع العلم أن هذه الإصدار من التطبيق مجاني ويوجد إصدار أخر مدفوع يحتوي على بعض الميزات أخرى ولكننا سنكتفي بهذه الإصدار كونه يفي بالغرض.
2. بعد تركيب التطبيق نقوم بالذهاب إلى موقع التطبيق قسم التحميل ppsspp.org/downloads.html ونذهب إلى أسفل الصفحة من أجل تحميل الملف  cube.elf هذا الملف سنقوم بإستخدامه من أجل تجربة توافقية التطبيق مع الجهاز.
Cube test program
3. ننسخ الملف cube.elf إلى جهاز الهاتف على المسار PSP/GAME ضمن ذاكرة جهاز الهاتف.
4. نقوم الآن بتشغل التطبيق PPSSPP – PSP emulator ثم تختار المسار PSP ثم GAME ثم المربع الذي يحتوي على إشارة إستفهام عندها ستظهر صورة مكعب ثلاثي الأبعاد متحرك كما في الصورة هذا يعني أن الجهاز متوافق مع التطبيق أما في حال عدم ظهور صورة فهذا يعني أن التطبيق لا يدعم هذه الجهاز.
PPSSPP 01
PPSSPP 02
PPSSPP 03
PPSSPP 04
5. نعود إلى جهاز الحاسب ونقوم بالبحث عن ألعاب بصيغة ISO ضمن محرك البحث جوجل، ويوجد الكثير من المواقع التي تقدم هذه الألعاب مثل موقع www.pspshare.org والذي يحتوي على مئات الألعاب المختلفة قم بالبحث عن الألعاب التي تريدها ثم حملها على جاهز الحاسب.
6. بعد الحصول على ملف ISO الخاص باللعبة قم بقله إلى ذاكرة الهاتف ثم شغل تطبيق PPSSPP – PSP emulator وقم بالذهاب إلى المكتبة التي وضعت بها ملف ISO وقم بتشغل الملف عندها ستعمل اللعبة التي وضعتها وكأن جهاز الهاتف عبارة عن جهاز PSP.
ويجد الملاحظة أن هذا التطبيق متوفر أيضاً لأنظمة أخرى من الويندوز ولينكس ويمكن إستخدامه كمحاكي لجهاز PSP ضمن هذه الأنظمة.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق