3 خطوات فقط لتسريع اقلاع ويندوز 10

في البداية اريد أن اخبركم أننا تعبنا من أجل عرض لكم موضوع ممتاز حول تسريع الويندوز 10  وهو عبارة عن عدة  خطوات عامة لتسريع اي ويندوز ولكن سنتخصص اليوم بالويندوز 10 


1. تفعيل نسخة الويندوز لديك




في البداية هذه الخطوة هامة وتم تجربتها بالفعل، بعد الترقية من الويندوز لديك الي ويندوز 10 يجب عليك تفعيل النسخة عبر الضغط علي Activate من نافذة Settings ثم Update & security ، وبعد ذلك ستلاحظ أن اقلاع النسخة اصبح اسرع. لا اعلم بشكل عملي لماذا ولكن تمت التجربة علي اجهزة احد الاصدقاء ، حيث انه بعد الترقية لم يقم بخطوة الضغط علي ايقونة Activate ، واصبح اقلاع الجهاز ابطئ من ويندوز 8 ، ولكن بعد التفعيل اصبحت النسخة سريعة لديه في الاقلاع ولذلك يجب عليك تطبيق هذه الخطوة والتأكد من تفعيل نسخة ويندوز 10 لديك.

2. تفعيل خاصية Fast Startup




في ويندوز 10 هناك خاصية تمكنك من مضاعفة سرعة اقلاع جهازك عبر تفعيلها، فمن لوحة التحكم Control Panel تقوم بالضغط علي Power Option ثم من القائمة علي اليسار Choose what the power buttons do ثم تقوم بوضع علامة بجوار خيار Turn on fast startup حتي تتمكن من تفعيل هذه الخاصية ثم حفظ التغييرات Save changes وبذلك ستلاحظ تحسن كبير جداً في سرعة اقلاع جهازك.

3. ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل




هذه الخطوة مشتركة وهي الاعلي في الاولوية بشكل عام لتسريع اي نظام ويندوز عاماً ولتسريع اقلاع بشكل خاص، وهي ايقاف جميع البرامج الغير ضرورية التي تعمل مع بداية التشغيل لانها تسبب بطئ في الدخول الي الويندوز وايضاص في استخدام الكمبيوتر ، فقم بتعطيلها ماعدا الهامة منها كبرنامج التحميل وبرنامج الحماية وغيرها حسب احتياجاتك. تابع الخطوات التالية لمعرفة كيف تفعل ذلك:
  1. قم بالضغط بزر الماوس الايمن علي شريط المهام، ومن القائمة اضغط علي Task Manager.
  2. ستظهر نافذة إدارة المهام ثم نقوم بالضغط علي تبويبة Startup.
  3. سيتم استعراض كافة البرامج التي تبدأ مع بدأ تشغيل الحاسوب بالاضافة لإستعراض البرامج التي تجعل وقت الاقلاع اطول وذلك للمحدد لهم بـ High، عموماً ستقوم الآن بتحديد البرامج التي تريد تعطيلها لتضغط علي Disable.

البعض لاحظ بطئ نوعاً ما عند الاقلاع الي ويندوز 10 بعد الترقية، فالبعض ذكر أن اقلاع ويندوز 8 اسرع من ويندوز 10 ، ولكن الفرق يعتبر من 1 لـ 2 ثانية وليس كما يقول البعض 10 ثواني، بمعني أن الفارق غير ملحوظ ولكن بعد الملاحظة والتجربة وجدت أن الخطوات بالاعلي هي الحل.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق