دراسة: أغلب هواتف أندرويد مُعرّضة للاختراق

في دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة كامبريدج العريقة وبتمويل من شركة قوقل الأمريكية، وجد الباحثون أنّ نسبة 87 بالمئة من أجهزة أندرويد مُعرّضة للاختراق بسبب الثغرات، وطبقًا لتصريح أحد أعضاء فريق البحث يرجع السبب في ذلك إلى أنّ نسبة كبيرة من الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد لا تهتم بإصدار التحديثات الأمنية دوريًا ما يتركها عرضة للبرمجيات الخبيثة والثغرات.
android-malware-02_story

حصل الباحثون على هذه النسبة عبر دراسة 20,000 شخص قاموا بتنزيل التطبيق التحليلي الخاص بالبحث على أجهزتهم، وبفضل هذا التطبيق استطاع الباحثون تقييم الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد الذكية بناء على خلوّها من الثغرات وسرعتها في دفع التحديثات الأمنية للأجهزة.
وفي هذا التقييم، حصلت أجهزة قوقل نيكسوس على 5.2 من 10 درجات لتكون بذلك الأعلى في قائمة أجهزة أندرويد الموجودة بالأسواق حاليًا، ثم حلّت إل جي بالمركز الثاني وحصلت على 4.0 درجات من 10 وفي المركز الثالث جاءت موتورولا بتقييم 3.1 درجات ثم تأتي أشهر الشركات بعد موتورولا «سامسونج، سوني، اتش تي سي، أسوس» وكلها بتقييم يقل عن 3 درجات.
من جانبنا، نأمل أن تحمل قوقل هذا البحث وتذهب به إلى الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد الذكية حتى تدفعهم لإرسال التحديثات الأمنية دوريًا إلى أجهزة المستخدمين
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق