طريقة زيادة مدى الشبكة اللاسلكية باستخدام جهاز رواتر آخر

يشكو الكثير من المستخدمين من ضعف الإشارة اللاسلكية لجهاز الرواتر Router وعدم وصولها لأماكن بعيدة … وأسهل الحلول وأرخصها وصل راوتر ثانٍ أو ثالثٍ بجهاز الرواتر الرئيسي عن طريق كبل شبكة ، لكن الأمر يحتاج إلى بعض التعديلات في إعدادات أجهزة الراوتر ، سنشرحها بالتفصيل ..


ولكن في البداية لنشرح طريقة الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر :
1- أدخل عنوان IP جهاز الراوتر في المتصفح (كرابط) واضغط Enter . (ستجد عنوان IP الافتراضي لجهاز الراوتر خلفه وكذلك بيانات الدخول) ..
2- سيطلب منك اسم مستخدم وكلمة مرور (الافتراضين هما كلمة admin لكلا الحقلين) ..
في حال عدم معرفتك لعنوان IP جهاز الراوتر : استخدم الأمر ipconfig في نافذة محرر الأوامر ، ستجده بجانب كلمة Default Gateway ..
في حال عدم معرفتك لبيانات الدخول : قم بعمل تهيئة لجهاز الراوتر بالضغط المستمر على زر Reset .. (ستضطر إلى إعادة إدخال بيانات اتصال الأنترنيت) ..
الطريقة :
أولاً : إنشاء اختلاف بين عنواني IP لجهازي الرواتر :
——————————————————–
يملك كل جهاز راوتر عنوان IP خاص به وهذه أحد الاختلافات بين جهاز الرواتر والموزع ، لذلك يجب تعديل عنوان IP أحد الجهازين في حال تطابقهما .. وذلك منعاً لحدوث أي تعارض …
– ولنقم مثلاً بتعيين العنوان 192.168.1.1 لجهاز الراوتر الأساسي و 192.168.1.2 لجهاز الرواتر الفرعي ..
الطريقة لأجهزة Tp-Link :
extend-wi-fi-network-with-an-other-router-01
ثانياً : تعديل مجال عناوين IP التي يعطيها جهاز الرواتر الرئيسي :
———————————————————————–
تقوم أجهزة الراوتر افتراضياً بإعطاء عناوين IP للأجهزة المتصلة بها وتبدأ عادةً من 192.168.1.2 حيث يكون العنوان 192.168.1.1 لجهاز الرواتر ..
ولكن بما أننا قمنا بتعيين العنوان 192.168.1.2 لجهاز الراوتر الفرعي فإننا يجب أن نقوم بتعديل المجال في جهاز الراوتر الأساسي ليبدأ من العنوان 192.168.1.3 .. وذلك لمنع حدوث تعارض في العناوين
الطريقة لأجهزة Tp-Link :
extend-wi-fi-network-with-an-other-router-02
ثالثاً : منع جهاز الراوتر الفرعي من إعطاء عناوين IP للأجهزة المتصلة به وتسليم المهمة لجهاز الراوتر الرئيسي :
————————————————————————————————————————–
كما قلنا سابقاً فإن أجهزة الراوتر تقوم بإعطاء عناوين IP للأجهزة المتصلة بها ، ولكن يجب فقط لجهاز الراوتر الرئيسي أن يقوم بهذه العملية ..
ولهذه العملية ثلاث خيارات تكون موجودة في أجهزة الراوتر : تلقائي (يتم تحديد العناوين تلقائياً بحسب المجال المحدد) ، يدوي (تتم يدوياً من الأجهزة المتصلة بالراوتر) ، الترحيل (يتم تسليم الأجهزة المتصلة بجهازة الراوتر لجهاز راوتر آخر ليقوم بالعملية) …
ولذلك فإنه يجب أن نقوم باختيار خيار الترحيل Relay في جهاز الراوتر الفرعي لعملية إعطاء عناوين IP والمسماة DHCP … وتسليم العملية لجهاز الرواتر الأساسي ..
الطريقة لأجهزة Tp-Link :
extend-wi-fi-network-with-an-other-router-03
 في حال حاجتكم للمساعدة فلا تتردوا في السؤال عنها
المصدر : syrian tech 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات: