مخترع مغربي يبتكر شريحة ذكية تمكن من شحن بطارية الهاتف في 10 دقائق !

إستطاع فريق بحث علمي يضم ثلاثة باحثين على رأسهم المخترع المغربي "رشيد يزمي" في جامعة "نان يانغ" العلمية بسانغافورة من إختراع شريحة ذكية تمكن شحن بطارية الهاتف في مدة أقصاها 10 دقائق.



و تمكن المغربي "رشيد يزمي" العضو السابق في وكالة NASA الأمريكية، و صاحب إختراع بطاريات "الليثيوم آيون" التي تعمل بها الهواتف الذكية لحدود اليوم، من إختراع هذه الشريحة الذكية التي توفر شحن سريع للهاتف في مدة لا تتجاوز عشر دقائق، فضلا أنها تزيد من عمر البطارية وتنبه المستخدم في حالة ما إذا ارتفعت حرارتها حتى لا يتعرض الهاتف للضرر.

و حسب ما ذكرت وسائل إعلامية فإنه سيتم تسويق هذا الإختراع قبل نهاية العام المقبل 2016، و ستُنهي هذه التقنية المبتكرة معاناة مستخدمي الهواتف الذكية مع مدة شحن الهواتف الذكية.

وحصل "رشيد يزمي" على شهادة الباكالوريا في مدينة فاس قبل أن يغادر المغرب، و هو يقيم حاليا بسانغافورة منذ العام 2010 بعد أن عاش فترات مختلفة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا واليابان، و حصل عام 2014 على جائزة "شارلز ستارك درابر" من الأكاديمية الوطنية للهندسة بواشنطن بفضل إختراعاته التي من أهمها بطاريات "الليثيوم آيون" بعد أن جعلها أكثر قدرة على الشحن المتكرر، و كللت أعماله بتكريم ملكي بعد أن وشحه الملك "محمد السادس" بوسام العرش من درجة ضابط.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

1 التعليقات: