5 إعدادات مخفية في أندرويد يجب عليك معرفتها


يحتوي نظام الأندرويد على مجموعة كبير من الإعدادات التي تسمح للمستخدم بتخصيص الجهاز بالشكل الذي يريده وكما يناسبه مع الإستخدام اليومي الخاص به، ولكن يوجود بعض الإعدادات التي يصعب الوصول إليها والتي تكون غالباً مختبئة هنا وهناك بين نوافذ النظام ولا يعلم عنها الكثير من المستخدمين، ولهذا إليك 5 إعدادات مخفية تساعدك على جعل جهازك أفضل بالتأكيد.

إعدادات مخفية












1. عدسة التكبير

هل تعلم أن نظام أندرويد يحتوي على عدسة مكبرة تسمح لك بتكبير أجزاء من الشاشة وهي مفيدة جداً في قراءة المستندات المصورة والتي تحتوي على تفاصيل صغيرة قد لا تظهر بشكل واضح ضمن الشاشة في الحالة العادية، أو يمكنك إستخدام العدسة من أجل تكبير بعض الأجزاء ضمن التطبيقات التي لا تسمح بتكبير الصور ضمنها مثل أنستغرام.
ويمكنك تفعيل العدسة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالنظام ثم في قسم Accessibility settings ثم يمكنك تفعيل الخاصية Magnification لكي تتمتع بخاصية التكبير.
Instant magnification

2. بيضة عيد الفصح

الكثير من مستخدمي أندرويد يجهلون وجود لعبة مضمنة ضمن إصدارات نظام أندرويد والتي يمكن الوصول إليها عبر الضغط عدة مرات بإستمرار على شعار الأندرويد ضمن قسم حول في الإعدادات، هذه اللعبة موجودة ضمن نسخة أندرويد مارشميلو ولولي بوب فقط وعند الضغط لعدة مرات سيتم تحويلك إلى لعبة مشابهة للعبة Flappy Bird لكن تستخدم شعار الأندرويد بدل الطائر وهي ممتعة حقاً.
Easter Egg

3. تسريع الرسوميات

 يوجد ضمن نظام الأندرويد مجموعة من الخيارات التي تسمح بتحديد كيفية عمل الرسوميات والتحكم بهذه الإعدادات، وإيقاف بعض المواصفات ضمنها فإنك سوف تضمن بالتأكيد تسريع جهازك بشكل كبير، حيث بإمكانك تخفيف نسبة الضغط على معالج الجهازك ومعالج الرسوميات والتي ستؤدي إلى زيادة سرعة الجهاز وتقليل إستهلاك البطارية.
يمكنك الوصول إلى هذه الإعدادات عن طريق Settings ثم Developer options ثم قم بتصفح الإعدادات نحو الأسفل حتى ترى الخيار Window animation scale والخيار Transition animation scale حيث يمكنك وضعهما على القيمة Off أو أي قيمة أخرى ترها مناسبة لإستخدامك ولجهازك.
Faster animations

4. نظام UI Tuner (فقط أندرويد مارشميلو)

يحتوي نظام أندرويد مارشميلو على قائمة مخفية جديدة أيضاً تسمى System UI Tuner وهي في الأساس قائمة للمطورين Developer menu، وقد قررت جوجل الخروج بهذه القائمة ضمن الإعدادات الأساسية للمستخدم مع مجموعة من الميزات، ويمكنك الوصول إلى هذه القائمة عن طريقة الوصول إلى نافذة الإخطارات والضغط بشكل مستمر على أيقونة الأعدادات الموجودة في الأعلى، عندها سوف تدور أيقونة الإعدادات وتقوم بأخذك إلى نافذة System UI Tuner.
ضمن هذه النافذة يمكنك القيام بعدة أمور ممتعة ضمن النظام لم تكن موجودة سابقاً حيث يمكنك التحكم المعلومات الموجودة ضمن شريط البطارية وإزالة ما لا تريده، إضافة أو إزالة وتغيير ترتيب نافذة الوصول السريع للخدمات وهي القائمة المنسدلة من الأعلى، بالإضافة إلى عدة ميزات أخرى.
System UI Tuner

5. بوابة الإحصائيات

الكثير من المستخدمين أيضاً لا يعرفون أنه هناك العديد من الرموز السرية التي يمكن إستخدامها على أجهزة أندرويد من أجل الوصول إلى بعض النوافذ التي يتم إستخدامها من أجل أمور معينة أثناء التطوير أو التصنيع، ويوجد بعض الرموز التي يمكن للمستخدم العادي الإستفادة منها من أجل الحصول على بعض المعلومات المتقدمة حول جهازه ومن بينها الرمز *#*#4636#*#*
سيظهر لك هذا الرمز نافذة تحتوي على مجموعة كبيرة من المعلومات حول جهازك مثل رقم IMEI، قوة الإشارة، قوة الشبكة، إحصائيات حول التطبيقات، معلومات حول الواي فاي، بالإضافة إلى بعض الإحصائيات المتقدمة الخاصة بالبطارية ضمن نظام اللولي بوب وأحصائيات أخرى ضمن نظام المارشميلو أيضاً.
Gateway to nerdy stats
إن كان لديك أي إعدادات مخفية مميزة أيضاً شاركنا بها بالتعليقات. 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق