كيفية تتصفح الانترنت علي جهازك الأندرويد مع الحفاظ علي الباقة !

بالتاكيد يبحث الكثير من المشتركين في باقات الانترنت علي أي وسيلة للحفاظ علي تلك الباقة لتصفح الانترنت من الهاتف لاطول فترة فكن إنها سعة محددة من الانترنت يمكنها أن نتنهي سريعاً وفي اي وقت وفقاً لأستخدامك لها بتصفح المواقع والتطبيقات الاجتماعية ولكن تبقي الطريقة التقليدية للحفاظ علي الباقة هي التقليل من استخدامها إن لم يكن هناك Wi-Fi بالطبع. بينما يوجد هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في الاستمتاع بتصفح الانترنت كما تشاء من الباقة بدون ان تنتهي في لمح البصر، فدعني أخبركم عن هذه الطرق وكذلك نستعرض معها بعض التطبيقات لتحقيق ذلك بسهولة.



فيما يلي نطرح لكم بعض النقاط التي يجب إتباعها لجعل باقة الانترنت تستمر معك لأطول فترة ممكنة كذلك سنقوم بدمج التطبيقات الخدمية التي من شأنها مساعدتك في تنفيذ بعض الامور مثل متابعة استهلاك الانترنت اول بأول او منع إحدي التطبيقات من استهلاك الانترنت او تصفح الانترنت بدون صور فهذا يساهم في خفض استهلاك البيانات بشكل كبير لا شك في ذلك. جيد لنبدأ في الاستعراض.

1- تصفح الانترنت علي الهاتف بدون عرض الصور



من أكثر الامور تآثيراً علي خفض استهلاك الانترنت هي منع تحميل الصور اثناء تصفح الانترنت حيث ان الصور تستخدم بيانات بشكل كبير اثناء التصفح لكن إذا كنت ترغب في الحفاظ علي باقة الانترنت فأنصحك بمنع ظهورها اثناء تصفح الانترنت. ويُمكنك فعل ذلك بإستخدام بعض المتصفحات التي تحتوي علي هذا الخيار مثل Opera Mini فهو متصفح متوافق مع جميع الهواتف الذكية وأنصحكم بشدة أستخدامه حيث لا يقتصر استخدامه علي تصفح الانترنت بدون صور فقط بل يمتلك اداة قوية لضغط وتوفير الانترنت بل وتسريعه أيضاً. فإذا كنت تستخدمه قم بعد تشغيله بالضغط علي زر Opera في زاوية المتصفح ثم تنقر علي خيار Savings mode ويجب تحديد Extreme من الاعلي وأدني قسم Settings قم بالضغط علي Images وحدد من القائمة خيار Off وبالتالي لن يتم تحميل اي صورة خلال تصفحك لصفحات الويب.



اما إذا كنت تستخدم المتصفح الاكثر انتشاراً علي هواتف اندرويد UC Browser فهو ايضاً يمتلك خاصية لعرض النصوص فقط من محتوي صفحات الويب بدون عرض الصور وتحميلها كما أنه يمتلك اضافة تتيح لك الوصول للمواقع الشهيرة مثل فيسبوك وجوجل وتويتر في أقل من 5 ثواني وهو يساعدك ايضاً في توفير الانترنت علي هاتفك. بعد تشغيل التطبيق قم بالنقر علي زر الاعدادات Settings ثم ستجد خاصية Text-Only قم بتفعيلها وبالتالي يتم عرض النصوص فقط من صفحة الويب التي تتصفحها.

2- التحكم في التطبيقات المتاح لها الوصول للانترنت



ثاني اهم الطرق التي يجب أن تضعها في الإعتبار إذا كنت ترغب في تقليل استهلاك باقة الانترنت وجعلها تمتد لأطول فترة هي التحكم في التطبيقات المُثبته علي الهاتف والمتاح لها الوصول للانترنت. حيث أن هناك تطبيقات تستغل فرصة اتصالك بالانترنت من اجل التحديثات او عرض الاعلانات او جعلك تتواصل بالاشعارات مثل فيسبوك وواتس اب وغيرها، لذلك فلا بد من منع تطبيقات مُعينة من استهلاك الانترنت فقط عند اتصالك ببيانات الهاتف.

ويُمكن أن يساعدك في تأدية هذه المهمة تطبيق NoRoot Firewall فبعد تثبيته وتشغيله علي جوالك قم بالضغط علي زر Start لتفعيل التطبيق ثم أذهب لقسم APPS وتحديد التطبيقات التي يُمكنها فقط الاتصال بالانترنت عبر بيانات الهاتف عبر اضافة علامة صح امام المربع الخاص به أسفل القسم المرمز له بأيقونة الشبكة وبالتالي سيكون متاح لهذا التطبيقات فقط الوصول للانترنت وأستخدمه.

3- تابع معدل استهلاك التطبيقات من بيانات الهاتف



متابعة كل كبيرة وصغيرة يتم استهلاكها من بيانات الهاتف هو امر لابد منه حيث تستطيع أن تعرف آي من التطبيقات هي الاكثر إستهلاكاً للانترنت علي الجوال لحذفها او استخدام الخطوة السابقة لمنعها من الوصول للأنترنت. وبإستخدام تطبيقCM Data Manager لمراقبة التطبيقات يُمكنك القيام بذلك بأسهل طريقة حيث يمتلك واجهة رسومية جذابة لعرض الاحصائيات مع أستخدام الرسومات البيانية البسيطة. ستجده ايضاً يقدم لك تقرير اسبوعي او شهري حول معدل استهلاك الانترنت لدي التطبيقات وتصفح الانترنت علي مدي شهر او اسبوع من استخدامه.

4- استخدام تطبيق Opera Max



أعتقد إنه افضل تطبيق قد يساعدك في توفير الاستهلاك عند استخدام الباقة بنسبة 50% من خلال ضغط البيانات. فإن تطبيق Opera Max تستطيع استخدامه علي اي هاتف وسهل الاستخدام وفكرته تقتصر علي ضغط البيانات بمعني أنه يخفض من جودة الصور عند استعراضها مما يقلل من الانترنت المستهلك عند تحميل صفحات الويب او داخل التطبيقات. بما في ذلك ايضاً عرض اقل جودة من الفيديو في تطبيق يوتيوب وبذلك يمكن الاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات كما ترغب بدون ان تدفع تكاليف اكثر.

5- وضع حد أقصى لإستخدام بيانات الهاتف



هي خاصية متوفرة في أغلب جوالات اندرويد وهي إضافة حد أقصى من باقة الانترنت لتحذيرك عند إستهلاكك لهذه النسبة التي قمت بتحديدها. فيُمكنك اولاً الدخول إلي الاعدادات ثم الدخول إلي Data usage ويجب تفعيل حينئذ بيانات الهاتف ليظهر لك خيار Set mobile data limit التي ستضع علامة صح بجوارهُ ليظهر لك خط باللون البرتقالي وخط باللون الاحمر علي الرسم البياني الي يظهر بالأسفل.

كل ما عليك هو تحريك الخط البرتقالي وتحديد النسبة او سعة البيانات التي ترغب في أن يحذرك الهاتف عند الوصول إليها، اما الخط الاحمر فقم بتحريكه ايضاً للنسبة التي تريد أن يتم عندها تعطيل استهلاك الإنترنت من باقة الهاتف.

أعتقد أن الخطوات التي قمنا بطرحها قوية وكافية بأن تجعلك تستخدم الانترنت كما تشاء مع الحفاظ علي الباقة المشترك بها لفترة أطول ولو بشئ قليل. كما إذا كنت عزيزي القارئ لديك طرق آخري تستخدمها للحفاظ علي الباقة فقم بمشاركتها في تعليق ليستفاد منها باقية الزوار.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق