كيفية تحسين حجم وجودة الصوت في أندرويد



أصبحنا نملك العديد من الأجهزة الذكية والتي تعمل بنظام أندرويد وهي تملك سبيكرات من نوع ستيريو أي أن لها زوج من السبيكرات يقدم تجربة صوت أفضل من الأجهزة العادية التي لا تملك إلا سبيكر واحد فقط، والكثير من المستخدمين يفضلون الأجهزة التي تقدم تجربة صوت أفضل من ناحية إرتفاع الصوت وجودته أيضاً، وهذه مجموعة من النصائح التي يمكنك إتباعها من أجل تحسين جودة الصوت ضمن جهازك.

Smartphone Headphones الصوت















1. تعرف على مكان مكبر الصوت في جهازك

أولاً يجب أن تعرف في أي مكان يقع مكبر الصوت ضمن الجهاز وهذا قد يبدو سخيفاً لكنه مهم جداً، حيث يوجد كثير من الأجهزة التي تملك زوج من السبيكرات ولكن لا يعمل إلا واحد منهما فقط، لذلك يجب أن التأكد من مكان المكبر بالبداية والتأكد أيضاً أنه أو أنهما يعملان بشكل صحيح تماماً.
هذه النقطة تحديداً ستساعدك لإتخاذ قرارات أكثراً ذكاءاً أثناء التعامل مع الجهاز مثل كيفية إمساك الجهاز أو كيفية وضعه على قاعدة من أجل عدم كتم الصوت أو مخارج الصوت بطريقة ما عن دون قصد.
Xperia Z5 Premium

2. إنزع الغطاء

إن كنت تضع بيت حماية أو غطاء للجهاز فهذا قد يؤثر على وضع الصوت ضمنه لذلك تأكد أنه لا يؤثر على مخارج السبيكر بأي طريقة وفي حال كانت له أي تأثير قم بنزعه من أجل إزالة المشكلة.

3. إحصل على EQ

لوحات التحكم الخاصة بالصوت ضمن الأجهزة غالباً ما تكون ضعيفة وغير مناسبة بإستثناء أجهزة سوني و ون بلاس، وهي مهمة جداً من أجل التحكم نوعية الصوت بحسب طلب وحاجة المستخدم لذلك إن كنت تفضل التحكم بما تسمعه من موسيقى بطريقة أكثر إحترافاً قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي للحصول على تطبيقات تسمح لك بالتحكم بضوابط EQ بطريقة أفضل.
Developer: K&K design
Price: Free 
Developer: Desaxed Studios
Price: Free 

4. إستخدم تطبيق موسيقى جيد

تطبيقات تشغيل الموسيقى كثير ومتنوعة ولكن ليس كلها على نفس المستوى من تقديم الميزات لذلك إحرص على إستخدام تطبيق مناسبة يقدم العديد من الميزات ونحن نوصي بتطبيق Poweramp والذي يقدم ميزة EQ مميزة.
Developer: Max MP
Price: Free 

5. إحصل على روت لجهازك

تبقى التطبيقات التي تعمل على التحكم بالموسيقى تقدم مزايا محدودة بالتحكم الصوتي، لذلك قم بالحصول على روت لجهاز من أجل أن تستطيع الإستخدام تطبيقات مثل Viper4AndroidFX أو Dolby Atmos والتي تقدم ميزات متقدمة جداً ولكنها تحتاج إلى روت وهي تطوير بعض المطورين وغير موجودة ضمن متجر جوجل بلاي.

6. إستخدم سماعات رأس جيدة

في الحقيقة إن معظم السماعات التي تأتي مع الأجهزة ليست جيدة (بإستثناء سماعات HTC) لذلك إحرص على تبديل السماعات بإخرى تقدم ميزات أفضل وصوت أنقى وتأكد من أنها من شركة معروفة ذات منتجات موثوقة.
هل عندك أي نصائح إخرى للحصول على صوت أفضل؟
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق