6 علامات لتميز بين الشاحن الأصلي والمقلد قبل شرائه واستعماله على هاتفك الذكي

لا شك انك تصاب بحيرة من امرك عندما ترغب في شراء شاحن جديد لهاتفك الذكي . وهذا امر عادي جدا خاصة بعد انتشار العديد من الشواحن التقليدية الغير اصلية في الأسواق ، والتي قد تسبب لك مخاطر سواء على الهاتف أو سلامتك الشخصية . هذه الشواحن المقلدة والتي لا تحترم معايير السلامة ولا الجودة هي بمثابة خطر حقيقي على المستخدم.



التمييز بين الشواحن التقليدية مع الاصلية ربما تكون مهمة صعبة جدا ، لانها تتشابه بدرجة كبيرة يصعب على غير المتخصص ان يعرف الفرق بينها. لكن حتى تكون لديك صورة تقريبية ومعلومات قد تساعد في هذه المهمة اقترح عليك التركيز في الصور ادناه 

أول العلامات هي في الشعار شركة سامسونج في حرف ''A'' حيث ستلاحظ ان سمك الحرف ليس كباقي الأحرف في الشاحن المقلد . اما الأصلي فكلمة سامسونج هي بنفس سمك الخط .


إذا لاحظت علامة ''A+'' أو عبارة  "صنع في الصين" مطبوعة في الجانب الخلفي للشاحن فأعلم انه شاحن مقلد.


إذا نظرت بتركيز سترى الفرق واضح في بين دبابيس الشاحن المقلد والأصلي . وستلاحظ ايضا أن الجز الأبيض من دبوس شاحن سامسونج الأصلي هو أكثر سمكا، من الجزء العلوي.


التقليد يشمل كذلك كابل''USB'' ،ولكي تميز بينهما فستلاحظ ان حجم القطعة الخارجية من الشاحن المقلد طويلة وان لون الشعار يكون بارز ، عكش الكابل الأصلي .


الأمر نفسه يشمل ، الجانب الأخر من الكابل .


العلامة السادسة - والتي قد تخالف العنوان  - ستلاحظها بعد استعمال الشاحن المقلد مرتين أو 3 مرات لشحن هاتفك ، حيث سيصبح أكثر سخونة من المعتاد.

مقالات ذات صلة : 
تعرف على أفضل طريقة لمعرفة البطارية الأصلية من المزورة قبل شراءها 
طريقة معرفة إذا كان هاتفك أصلي أم مقلد 
تطبيق جديد للأندرويد مخصص للأشخاص الذين يشترون الهواتف المستعملة 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق