9 تطبيقات مجانية يجب أن تحملها الآن

أصبح هناك الملايين من التطبيقات المتوفر على متجر جوجل منه ما يستخدمه معظم الناس في أجهزتهم ومنه غير المنتشر بشكل كبير، وهناك ما هو مجاني وما هو مدفوع، ولك هناك تطبيقات مجانية تقدم بعض الخدمات المميزة جداً والتي يجب أن تتعرف عليها وأن تقوم بتحميلها بالتأكيد على جهازك وإليك تسعة من هذه التطبيقات المميزة. 

ملاحظة : إن لم تعمل معك روابط التطبيقات الموجودة في هذه المقالة فيجب عليك قراءة هذا المقال من هنا 

تطبيقات مجانية


1. Fleksy Keyboard تجربة الكيبورد المختلفة

تقدم لوحات المفاتيح بالعادة العديد من الميزات الإضافة والمؤثرات التي تقدم تجربة مختلفة لكل لوحة مفاتيح، أما هذا التطبيق لا يقدم أي ميزات إضافية نهائياً وإنما يقدم التجربة الصافية للوحة المفاتيح فقط مع دعم كبير للسرعة في الكتابة فإن كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون سوى سرعة الكتابة فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه.
Developer: Fleksy
Price: Free* 

2. Inbox ثورة إستخدام البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني من أهم الأدوات التي حصلنا عليها بفضل الإنترنت ولكن خلال السنوات الماضية أصبح إستخدامه أقل فائدة وأكثر عشوائية كون الرسائل المزعجة أصبحت تنهال على عناوين البريد بشكل خيالي، لذلك قامت جوجل بطرح هذا التطبيق من أجل إعادة صياغة تجربة إستخدام البريد الإلكتروني بطريقة أكثر إيجابية وفائدة للمستخدم ولتقدم ميزات جديدة لهذا الإستخدام لم تتوفر من قبل.
Developer: Google Inc.
Price: Free 

3. QR & Barcode Scanner وصول سريع للروابط

أكواد QR أصبحت متوفر في كل مكان على المجلات والجدران وصفحات الإنترنت بشكل كبير وهي تسهل الوصول إلى الروابط الطويلة بشكل رائع فمن المستحيل أن تقوم بكتابة رابط قد يحتوي على 200 حرف مختلف يدوياً، لذلك إستخدام تطبيق لمسح أكواد QR بشكل سريع وسهل من أحد الأمور التي يجب أن توجد ضمن أي جهاز هاتف يمتلك كاميرا حالياً.
Developer: Gamma Play .com
Price: Free 

4. ES File Explorer إبحث ضمن ملفاتك بسهولة 

يوجد العدد من تطبيقات إستعراض الملفات ضمن متجر جوجل بلاي وهي جميعها مشابهة بشكل كبير بالشكل ولكن تطبيق ES File Explorer يختلف عنها تماماً بالمضمون فهو يقدم سهولة بالتعامل والإستخدام بشكل كبير بالإضافة إلى قائمة كبيرة من الميزات الملحقة والتي يحتاجها المستخدم والتي لا تتوفر ضمن أي تطبيق من هذا النوع حيث يمكن القيام بعمليات إرسال الملفات والتطبيقات وإلغاء تثبيت التطبيقات بالإضافة إلى ميزات أخرى كثيرة بكل سهولة.
Developer: ES Global
Price: Free 

5. Pushbullet إربط أجهزتك معاً بشكل جديد

يسمح لك تطبيق Pushbullet بربط جهازك الهاتف مع الحاسوب بطريقة رائعة مما يسهل لك نقل الملفات والتحكم بهاتفك بشكل سهل بالإضافة إلى إمكانية ربط الأجهزة الأخرى معاً ايضاً من أجل نقل الملفات من دون أي ضبط للإعدادات وبكل سهولة ويقدم الإصدار الأخير منه أيضاً بعض المزايا الأخرى مثل التحكم براسائل SMS أيضاً.
Developer: Pushbullet
Price: Free* 

6. IFTTT أتمت تصرفات جاهزك الأن

بفضل هذا التطبيق فإنك تستطيع الأن أن تجعل جهازك يقوم بالكثير من الأمور بالنيابة عنك دون أن تتدخل نهائياً، فكل المطلوب منك هو ضبط أتمتت الأوامر التي تحتاجها أول مرة فقط ثم ترتاح هو سوف يتصرف عنك بهذه الأمور مما يسهل عليك إستخدام الجهاز ويقلل من الجهد خصوصاً في الأوامر المتكررة بشكل كبير والتي تعتبر روتينة ومملة.
Developer: IFTTT
Price: Free 

7. LastPass حافظ على كلمات السر الخاصة بك

مع العدد الكبير من المواقع والحسابات التي أصبحنا نستخدمها فإن أول نصيحة يتم قولها لك هي لا تستخدم نفس كلمة السر لجميع حساباتك، وعندها سوف تملك عدد كبير بالتأكيد من كلمات السر لحسابات مختلفة مثل فيس بوك وجوجل ولينكدين وغيرها من المواقع مما يسسبب لك الفوضى ونسيان هذه الكلمات بالتأكيد، لذلك يجب عليك أن تستخدم تطبيق LastPass من أجل المحافظة وإدارة هذه الكلمات من الضياع.
Developer: LastPass
Price: Free* 

8. WiFi Automatic حافظ على عمر البطارية

غالباً ما نقوم بترك ميزات الواي فاي ضمن أجهزتنا تعمل بشكل دائم ولكن هذا أحد أهم الأسباب لفقدان عمر البطارية بسرعة، وبإستخدام تطبيق WiFi Automatic فإنك سوف تحصل على إمكانية لإدارة والتحكم بالواي فاي بشكل كبير حيث يمكنك إيقافها عند عدم الإستخدام وضبط ميزات أخرى كالتشغيل بشكل دائم أثناء تواجد ضمن المكتب مما يسمح لك بتوفير الطاقة بشكل صحيح وسهل.
Developer: j4velin
Price: Free* 

9. Lux Lite إضبط إنارة جهازك بشكل أكبر

غالباً ما تقدم إعدادات النظام إمكانية تحكم بسيطة جداً بإنارة وسطوع الشاشة مما يعرض عيوننا لإنارة عالية قبل النوم عندما يكون الجو المحيط لا يحتوي على إنارة تقريباً لذلك يجب أن تقوم بالتحكم بشكل كبير بإعدادات سطوع الشاشة ويقدم تطبيق Lux Lite إمكانية للتحكم بإنارة الشاشة بدرجات وميزات لا تتوفر ضمن نظام الجهاز مما يجعله أحد التطبيقات الضرورية للأشخاص التي تستخدم أجهزتها بكثرة قبل النوم.
Developer: Vito Cassisi
Price: Free* 
ما رأيك بهذه القائمة هل هناك تطبيقات مجانية أخرى تقترحها أيضاً ؟ 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق