طريقة خطيرة لاختراق اي حاسوب على بعد 100 متر بدون أن يكون متصلاً بالانترنت !

مهما كان الحاسوب محميا وفي درجة كبيرة من الآمان إلا أنه يبقى معرض للإختراق في أي وقت خصوصا مع ظهور بعض الطرق التي يكتشفها قراصنة الأنترنت  من وقت لآخر ،  كما هو الحال بالنسبة لهجوم جديد يدعى MouseJack الذي يتم استعمال فيه لوحة المفاتيح أو الفأرة اللاسلكية ، وهذا بالإعتماد على الترددات اللاسلكيةالتي يتصل بها الحاسوب بالماوس أو لوحة المفاتيح .
mousejack: طريقة خطيرة لاختراق اي حاسوب على بعد 100 متر بدون أن يكون متصلاً بالانترنت !
بغض النظر عن سياسية الحماية التي تتبعها لأجل حماية حاسوبك الخاص عن اعين الهاكرز ، فانه من السهل دائما ان يتم الوصول إلى حاسوبك بطرق لم تكن تحسب لها حساب .هذا ما كشف عنه مجموعة من الباحثين في مجال الأمن والحماية ، وقد وضحوا كيد يمكن ل اي هاكر ان يخترق حاسوبك بدون حتى ان يكون متصلا بالانترنت أو أجهزة البلوتوث. 


هذه الطريقة المبتكرة في الاختراق تعتمد على الضعف الامني في اغلب لوحات المفاتيح اللاسلكية وكذلك حتى الماوس الذي يعتمد على نفس المبدأ.كيف ذلك ؟ 

نعلم ان الماوس أو لوحة المفاتيح اللاسلكية تأتي غالبا مع مفتاح يو اس بي صغير يتم ايصاله بالحاسوب من اجل الاتصال ونقل البيانات بينهما . والمشكلة الكبرى والخطر فيها يكمن في كونها يمكن ان تقبل اي امر بغض النظر عن الجهاز الذي اتى منه .وبذلك يمكن للمخترق ان يقوم بارسال امر إلى هذا المفتاح الصغير وبالتالي يستطيع تتبيث اي من البرامج الخبيثة على الحاسوب ويتحكم فيها عن بعد .


الخطير في الامر ان اغلب لوحات المافتيح والماوس اللاسلكية بها هذا الخلل الامني وهي تستعمل على نطاق واسع وتتوفر في جميع انحاء العالم ، وبالتالي فإن ملايين من أجهزة الكمبيوتر عرضة للقراصنة. ... وعرضة لما يسمى بهجمات MouseJack .

شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق