عصا سيلفي من الفيسبوك تسمح بالتقاط السيلفي مع أصدقاءك حتى وإن كانوا يعيشون في بلد آخر!!

خلال المؤتمر السنوي للمطورين الذي تم عقده الأربعاء الماضي في مدينة سان فرانسيسكو ، كشفت الفيسبوك عن عصا جديدة لالتقاط صور السيلفي بتقنية الواقع  الإفتراضى.

فبعد أن استحوذت الفيس بوك على شركة Oculus التي تختص فى صناعة نظارات الواقع الافتراضي وهي تحاول جاهد تطوير هذا المجال ، حيث تساعد هذه العصا الجديدة التقاط الصور مع أفراد عائلتك أو أصدقاءك الذين هم يعيشون بعيدا عنك ، وقد أطلق عليها Oculus Rift قام بتجربتها  مايك شروبفر وهو المدير التقني لشركة الفيس بوكمع زميل له يعيش في  مكان آخر، واجتمعا بشكل افتراضي في أحد شوارع لندن وقاموا بالتقاط صورة سيلفي كما لو كانوا مع بعض.



وتتم هذه العملية عبر استخدام لوحة التحكم اللمسية الموجودة في نظارة الواقع الإفتراضي ،وباستخدام تقنية 360 درجة ، فعند عند اقترابهما من أي مكان يرغب المستخدمين التقاط الصورعليه يتم إخراج عصا سيلفي افتراضية ويتم التقاط الصورة لهم كما كانوا مع بعض .

وقال أحد الباحثين فى شركة Oculus أن هذه التقنية الجديدة سيتم إطلاقها للمستخدمين قريبا ، وهو الشئ الذي سيساعدهم على سبيل للمثال في مشاركة أعياد الميلاد أو ولادة طفل ومناسبات أخرى في الواقع الإفتراضى.

شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق