6 أسرار مميزة جدا في لعبة بوكيمون جو لا تعرفها لاحترافها

بعد اكثر من 20 سنة من الانتظار من اجل لعبة بوكيمون جو ، فقد اصبحت واخيراً متوفره حالياً في بعض الدول حول العالم وليست من ضمنهم وحتي الان اي دولة عربية ولكننا قمنا بكتابة موضوع على مدونتنا لتفعيل اللعبة في الدول العربية ويمكنك قراءته من هنا 



 وقوة هذه اللعبة لا تكمن في انها مسلية او انك تجمع البوكيمونات كما يقول البعض ولكن قوتها بالنسبة لنا في عالم التكنولوجيا هو تغيير مفهوم الالعاب علي المدي البعيد ، فقد خطت الخطوة الاولي في سوق الالعاب التي ستتمكن شركات الالعاب في المستقبل القريب والبعيد من البدأ من حيث انتهت لتصنع لنا تطويرات مذهلة قد لا اتمكن حتي عبر الكلمات من توضيحها ولكن ان كنت جيمر فالكثير قادم وساتحدث بشكل تفصيلي في موضوع قادم باذن الله ولكن الان اريد ان اعرض لكم بعد الخدع والاشياء في لعبة بوكيمون جو حتي تتقنوا لعبها بشكل افضل.

1. فهم اللعبة بشكل عام



اللعبة تعتمد علي العالم المفتوح ، حيث أن الشخص او الشخصية الافتراضي في اللعبة هي انت والخريطة التي تظهر امامك هي بالفعل خريطة المكان المتواجد انت فيه ، وعندما تسير في الواقع ستجد ان شخصيتك الافتراضية في اللعبة تسير معك وعندما تجري ستجدها تجري ايضاً وهذا بالتأكيد بالاعتماد علي الانترنت المتصل في هاتفك والـ GPS لتحديد موقعك.

2. طريقة الامساك بالبوكيمون



بمجرد مرورك بجوار بوكيمون في اي مكان ، ستجد ان هاتفك سيهتز ليخبرك أن هناك بوكيمون بجوارك ويمكنك الامساك به وستجد انه ظهر لك علي الخريطة فكل ما عليك هو الضغط عليه لبدأ عملية الامساك به وتقوم بقذف الكرة عليه ليتم الامساك به مباشرة. ولكن لاحظ أن عدد الكرات لديك هام حيث يجب عليك قذف الكرة باحترافية حتي لا تخسر المزيد من الكرات وبشكل افتراضي سيتم منحك 50 كرة مع بداية اللعبة.

3. الحصول علي كور وادوات اخري من الـ PokeStop



يوجد في اللعبة الكثير من الادوات مثل الكور التي تقوم باستخدامها للامساك بالبوكيمون ، وايضاً الادوية لشفاء البوكيمون بعد المبارزات وهناك غيرها الكثير من الادوات ويمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال الاقتراب من اماكن التوقف الـ PokeStop ، وستجدها علي الخريطة. ويجب عليك المشي اليها في الواقع حتي تقترب منها ثم تقوم بالضغط عليها وستجد دائزة وبها صورة هذا المكان سواء كان مسجد او احد المعالم في مدينتك فتقوم بلصف هذه الدائرة التي هي علي شكل عملة معدنية حتي تتساقط منها الكرات والادوات فتقوم بالضغط عليها لتجميعها والحصول عليها.

4. معرفة البوكيمون القريب منك



هناك اشارة علي يمين الشاشة تخبرك بالبوكيمون القريب منك الان والذي اذا قمت بالتحرك ربما تستطيع الامساك به حيث يمكنك الضغط علي هذه العلامة وستعرض لك الجميع ولاحظ اذا كان البوكيمون القريب منك قمت بالامساك به مؤخراً فستجد صورته متواجدة واذا كان جديد ولم تقم بالامساك به من قبل فستجد صورة البوكيمون ولكن عبارة عن ظل. ايضاً ستجد علامات اسفل كل بوكيمون تخبرك عن مدي قرب البوكيمون منك عبارة عن اثار اقدام فاذا كان هناك ثلاث علامات لاثار الاقدام فهذا يعني ان البوكيمون بعيد عنك نوعاً ما وان كان واحد فقط فهذا يعني انه قريب جداً منك. ولا توجد طريقة لمعرفة مكان البوكيمون القريب منك تحديداً الا بالتحرك ولكن اذا تحولت اثار الاقدام من 1 الي 2 فانت تعرف انك تسير في الاتجاه الخاطئ ويجب عليك العودة.

5. الوصول الي المستوي الـ 5 حتي تستطيع المبارزة



هناك محطات او اماكن المبارزة PokéGyms تماماً كمحطات التوقف، حيث يتوجب عليك الاقتراب منها حتي تتمكن من مبارزة الاخريين، وهناك اماكن مبارزة في كل مكان في مدينتك او المكان الذي تتواجد فيه وستجدها علي الخريطة، ولكنك اولاً ستحتاج الي الوصول الي المستوي الخامس حتي تتمكن من المشاركة، وعندما تقوم بالضغط عليها ستحتاج الي الاختيار بين الفريق الاحمر والاصفر والازرق، وبمجرد اختيارك للفريق في المرة الاولي ستنضم الي هذا الفريق وبذلك ستكون هناك جيمات صديقة واخري للاعداء ، فالجيمات الصديقة هي التي يسيطر عليها اشخاص من نفس فريقك، وهناك جيمات الاعداء والتي يسطيع عليها اشخاص ليسوا من فريقك، ويمكنك تدريب البوكيمون الخاص بك وتقويته داخل الجيمات الصديقة والمبارزة داخل جيمات الاعداء والاستيلاء عليها.

6. ادوات هامة داخل اللعبة وتوضيحها



بالتأكيد هناك الكثير من الادوات في اللعبة التي تحصل عليها بطرق مختلفة وهناك المزيد سيتم اضافته بالتأكيد مع تحديثات اللعبة القادمة ولكن حتي الان اهم الادوات المتعارف عليها هي :
البيض Egg : يتم الحصول عليها داخل اللعبة ويجب عليك وضعها ضمن حاضنة Incubator وانتظارها لتفقس وهذا بعد أن تتجاوز مسافة معينة داخل اللعبة من المشي،وبمجرد أن تفقس ستحصل علي بوكيمون من داخلها.
الحاضنة Incubator: ستحصل علي حاضنة مجانية مع بداية اللعبة وتحتاجها من اجل وضع البيضة بداخلها. ولا يمكن اضافة اكثر من بيضة الي نفس الحاضنة.
البخور Incense: بمجرد استخدامه سيتم اصدار رائحة جميلة تجذب البوكيمون الي مكانك اثناء السير داخل اللعبة بحيث يمكنك الامساك باكبر عدد من البوكيمون، وفاعلية البخور تستمر لـ 30 دقيقة فقط.
بيض الحظ Lucky Egg: بيضة تضاعف نقاط الخبرة الخاصة بك.
القطع النقدية PokéCoins: من خلال القطع النقدية يمكنك شراء ما تريد من ادوات داخل اللعبة والقطع النقدية الخاصة باللعبة يمكنك شراءها من المتجر بنقود حقيقية ، حيث يمكن شراء 100 قطعة نقديمة مقابل 99 سنت وتتوفر عدة خيارات للشراء.

بالتأكيد سيكون هناك الكثير من تطويرات اللعبة حيث انها مازالت تجريبية وغير متاحة الا في دول بعينها بالقوة الكاملة، فالكثير سيأتي الي اللعبة وغالباً سنحتاج الي جزء ثاني من هذا الموضوع بمجرد اطلاق المزيد من خواص اللعبة واطلاق اللعبة بشكل كامل في الدول العربية ايضاً.

مصدر المقال :  عالم الكمبيوتر 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق