+10 استخدامات خيالية وأحترافية لهاتفك الذكي لن تخطر في بالك أبدا ستجعل هاتفك متطور جدا

التكنولوجيا كأي فرع من فروع العلم لها طبيعة تراكمية ولا تتوقف عند حد معين، فكل يوم ياتي حاملًا إلينا الجديد والمستحدث، وهو ما يمكن ملاحظته بقوة من خلال الإصدارات المتوالية من الهواتف المحمول، وخاصة الذكية منها، وفيما يلي 15 استخدامًا للهواتف الذكية رصدهم موقع «فيرال» الأمريكي، ويتضح من خلالهم كيف أصبح الهاتف الذكي جهاز متعدد الأغراض ولم تعد اهميته تقتصر على إجراء المكالمات، ولكنه تحول إلى 10 أجهزة او ما يزيد في جهاز واحد.
+10 استخدامات خيالية وأحترافية لهاتفك الذكي لن تخطر في بالك أبدا ستجعل هاتفك متطور جدا يما يلي 15 استخدامًا للهواتف الذكية رصدهم موقع «فيرال» الأمريكي 14. العثور على الأشياء المفقودة 13. دفع الفواتير 12. التحكم في السيارات 11. تنظيم حرارة المنزل 10. تتبع الطفل خارج المنزل 9. التحكم في الإضاءة   8. لعبة للأطفال 7. قفل لباب المنزل 6. الاطمئنان على صحتك البدنية 5. إطعام الكلب 4. مراقبة الطفل 3. كاميرا احترافية 2. مانع التصادم 1. العرض الضوئي  , عالم التقنيات , بسام خربوطلي



14. العثور على الأشياء المفقودة

Hone هو اسم التطبيق الذي يمكن المستخدمين كثيري فقدان أغراضهم من العثور عليها، وتثبيه امر في غاية السهولة، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بربط الهاتف المحمول بمفتاح سيارتك أو أي مفتاح وقم بالضغط على زر find، أو أعثر الموجود بهاتفك الذكي، وسيقوم الجهاز بإصدار ضوء وإشارات محددة تظهر على الشاشة تكشف لك عن مكانه.

13. دفع الفواتير

تطبيق سكوير كارد هو التطبيق الذي يمكنك من دفع فواتيرك عن طريق هاتفك الذكي حيثما انتقلت، ويقوم من خلاله المستخدم بتسجيل الدخول من خلال عملية تحقق له مستوى عال من حفظ المعلومات التي يتم تشفيرها قبل إتمام الدفع.

12. التحكم في السيارات

يمكن تطبيق  Viper SmartStartمستخدميه من التحكم في سياراتهم، حيث أنه يقوم بالمهام نفسها التي يقوم بها مفتاح التحكم عن بعد، فيمكنك أن تقوم من خلاله على سبيل المثال بإغلاق الباب، أو تشغيل جهاز الإنذار الداخلي (الكالكس)، أو فتح حقيبة السيارة.

11. تنظيم حرارة المنزل

من الممكن أن تستخدم هاتفك الذكي كمنظم حرارة «ترموستات»، تقوم من خلاله بقياس درجة حرارة المنزل، وتعديل درجة حرارته أي من أجزاءه وفقما يناسبك في فترات اليوم المختلفة.

10. تتبع الطفل خارج المنزل

أثناء ذهابك للتسوق بصحبة طلفلك يمكنك تتبع حركته من خلال أداة معلقة بجسده ما إذا كان ابتعد عن المحيط المتواجد انت فيه أم لا.

9. التحكم في الإضاءة

التطبيق Wemo الذي تصدره شركةBelkin ، يمكنك من التحكم في إضاءة المنزل أو الغرفةن وكل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج وتثبيته بالجهاز، ليصبح بديلًا عن مفاتيح الكهرباء،بما يمكنك من التحكم في الإضاءة من خلال الهاتف.

 8. لعبة للأطفال

الهاتف الذكي يشتمل على العديد من الألعاب التي قد تلجأ إليها لإشغال الطفل أثناء قيامك بمهمة أخرى، ويمكنك تسجيل صوتك وتشغيله تلقائيًا للطفل لأجل الانشغال عند قليلًا.

7. قفل لباب المنزل

التطبيق Lockitron يمكنك ليس فقط من قفل باب المنزل بلمسة واحدة على الشاشة، ولكنه يخطرك بطرق زائر لبابك.

6. الاطمئنان على صحتك البدنية

Misfit Shine هو التطبيق الذي يمكنك من مراقبة الأنشطة الرياضية التي تقوم من خلال الحركة والتنقل، حيث يقوم التطبيق بإعلامك بشكل دائم في نهاية اليوم بحجم النشاط الحركي الذي قمت به، وما إذا كان كافيًا للياقتك البدنية أم لا.

5. إطعام الكلب

لو أنك كنت خارج المنزل، أو غلبك الخمول ولم تسطع النهوض من مجلسك لإطعام الكلب، فالهاتف الذكي يمكنه تنبيهك بموعد وجبة الكلب، ويسمح لك بالتحكم في وعاء حفظ الطعام الخاص به وفتحه لأجل تمكين الكلب من تناول  طعامه.

4. مراقبة الطفل

من خلال تطبيق Smart Baby Monitor يمكن لأي أبوين مراقبة طفلهم حديث الولادة، حيث تظهر صورته أثناء وجوده في غرفته على شاشة الهاتف الذكي، بما يمكنهم من الاطمئنان عليه دومًا.

3. كاميرا احترافية

مع تطبيق EOS  الصادر عن شركة كانون لم يعد هناك حاجة للتخوف أو التحير في اختيار الشخص المناسب لالتقاط الصور الشخصية أو العائلية، فالتطبيق يتيح التقاط أفضل صور في اللحظة المناسبة.

2. مانع التصادم

مع تطبيق ICEdot’s Crash Sensor. أنت أكثر أمانًا وحياتك مصانة بشكل أفضل، حيث أنه ينبهك لأي احتمال للاصطدام مع شخص أو شئ، ، بما يمكنك من تجنب الاصطدام الفعلي به خلال المسابقات الرياضية أو القيادة، وكل ما عليك فعله أن تقوم بتثبيت الهاتف أعلى خوذة ترتديها، وسيقوم بإرسال إشارات تنبيه تبدأ في ضوءها بالتحرك بعيدًا عن الحائل أو الجسم الذي قد تصطدم به.

1. العرض الضوئي

بدلًا من استخدام جهاز عارض ضوئي، يمكنك بكل بساطة استخدام الهاتف المحمول كعارض ضوئي بتثبيت أحد تطبيقات العرض الضوئي.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق