4 نقاط يجب على كل مستخدم فيسبوك احترامها وإلا سوف يتم سرقة ملفاته | عليك الحذر

مما لاشك فيه أن موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك " يعتبر رقم واحد عالمياً من ناحية عدد المستخدمين خاصةً في الدول العربية ، فأصبح من الضروري حماية هذا الحساب وخاصة أننا نضع فيه ملفاتا ومعلوماتنا المهمة التي لا نحب أن يتطلع أحد عليها ولذلك سأذكر لكم اليوم بعض النصائح المهمة والواجب علينا تنفيذها لتأمين الحساب الشخصي على الفيسبوك بالإضافة لكل هذا سوف نعرض لكم طريقة لتشغيل تنبيهات تفيدك أنه تم تسجيل الدخول على حسابك من خلال هاتف أخر غير هاتف
حماية حسابك على الفيسبوك , هكر حساب , أختراق حساب , ضرب , حساب , كود لحساب الفيسبوك , تدمير خساب صديقي على الفيسبوك , أختراق حسابات الفيسبوك fecebook , هاكرز فيسبوك , حوحو للمعلوميات , المحترف , 4 نقاط يجب على كل مستخدم فيسبوك احترامها وإلا سوف يتم سرقة ملفاته  | عليك الحذر , نصائح لتأمين حسابك , تحدا أكبر مخترق ,عالم التقنيات , worldtechnologic


أولا ً:- مجموعة نصائح لتأمين حسابك .

1- إستخدام رقم الهاتف المحمول بدلاً من الإميل .

طريقة استبدال رقم هاتفك بالإميل
إذهب لإعدادات الحساب > عام > جهة الاتصال > تعديل > إضافة عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف آخر > ضع رقم هاتفك وبعد التأكيد قم بحذف البريد الإلكتروني .

2- إستخدام كلمة مرور قوية جداً تجمع بين حروف وأرقام ورموز .

3- عدم قبول التطبيقات الغير موثوقة 

كتطبيقات الإستبيانات المنتشرة مثل تطبيق (إعرف من الذي يفكر فيك الأن ) أو غيره من التطبيقات والتي الهدف الرئيسي منها إما النشر بإستخدام حسابك على صفحتك الشخصية أو المجموعات (والله أعلى وأعلم بمنشوراتها الخبيثة والتي ستندرج تحت إسمك كما حصل و يحصل مع بعض أصدقائي وعائلتي ) .
طريقة إزالة التطبيقات من حسابك
توجه إلى إعدادات حسابك > التطبيقات > إضغط على إشارة "x" بجانب التطبيق المراد حذفه .

4- عدم الضغط على الروابط إلى من الأشخاص الموثوقين 

في حالة قمت بفتح الروابط وطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك الفيس بوك فعليك إغلاق الصفحة فوراً وعدم الخوض فيها .
 في حالة تم إشعارك أنه تم ذكرك في تعليق من شخص لا تعرفه ، لا تقوم بالضغط على الإشعار لأن هناك ثغرة تستغل هذه الخاصية فبمجرد ضغطك على الإشعار يتم إختراق حسابك . 

ثانياً : طريقة تنبيهك إذا ما تم تسجيل الدخول على حسابك من جهاز آخر .
لنفرض على سبيل المثال أنك قد قمت بإتباع الخطوات السابقة في تأمين حسابك ، ولكن قدر الله أن يتم إختراق حسابك ، موقع الفيس بوك يوفر لك خاصية ارسال إشعار لك أنه تم الدخول على حسابك فكيف تستغل هذه الخاصية ؟! .
ببساطة توجه إلى الإعدادات > الأمان > تنبيهات تسجيل الدخول > تعديل > نفعل خيار "تلقي إشعارات" > نضع رقم الهاتف الخاص بنا لكي تستقبل عليه اشعارات تسجيل الدخول إلى هاتفك > تظهر لك قائمة أجهزتك التي تعرفنا عليها ،يفضل حذف قائمة الأجهزة الموجودة والبدأ من جديد .

لتعم الفائدة لا تنسى مشاركة المقال مع رواد الفيس بوك من أصدقائك وعائلتك وأحبابك 

في الختمام إن أردت حماية حسابك على الفيسبوك من التعطيل أو من التهكير فيجب عليك قراءة هذه المقالة من هنا  
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : مصطفى ستيتان

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق