تعرف على تقنية WiGig الجديدة التي تصل فيها سرعة التحميل الى 8 جيجا بايت ! وداعا واياي فاي wifi

تقنية الواي فاي WiFi التي تعني الإتصال اللاسلكي نستعملها كثيرا بشكل يومي ومند زمن طويل للإتصال بالأنترنت على الأجهزة التي تدعمها , لهذا تقوم الشركات بتطويرها واضافة خصائص جديدة لها لا من ناحية الامنية او السرعة في نقل البيانات ، وإن اخر ما توصلت به الشركات العاملة في المجال هو تقنية WiGig حيث سوف يتم تغير اسم wifi إلى هذا الأخير للحصول على سرعة رهيبة ! 
تعرف على تقنية WiGig الجديدة التي تصل فيها سرعة التحميل الى 8 جيجا بايت ! وداعا واياي فاي wifi , الفكرة الرئسية من وراء تطوير هذه التقنية ، هي استبدال الأسلاك واستخدام الموجات اللاسلكية العالية التردد , ولكن إن تقنية WiGig المدمجة في تقنية الواي فاي الموجودة  سيكون مداها حوالي 10 إلى 33 متر فقط , عالم التقنيات



جاءت هذه التقنية من تحالف كلن من شركة إنتل وكوالكم حيث اشتغلو على تحسين و تطوير الواي فاي وجعلها تقدم خدمة أسرع وأفضل بكثير من ما هي عليه الآن ، وسيكون هذا الأمر ساري مفعوله بحلول بداية السنة المقبلة .

الفكرة الرئسية من وراء تطوير هذه التقنية ، هي استبدال الأسلاك واستخدام الموجات اللاسلكية العالية التردد ،مما يضاعف تقريباً من السرعة القصوى الحالية للواي فاي ، وتعمل هذه التقنية على على موجة في انطاق 60 جيجاهرتز ، وهي اعلى بكثير من الموجات  المستخدمة حالياً في تقنية الواي فاي 5GHz و2.4GHz. 

ولكن إن تقنية WiGig المدمجة في تقنية الواي فاي الموجودة  سيكون مداها حوالي 10 إلى 33 متر فقط ، بمعنى آخر إذا  كان جهازك قريب من الشبكة على هذه المساحة ستستفيد من هذه التقنية وستكون سرعة الإتصال مضاعفة وسريعة أكثر من ضعف ما تقدمه لك تقنية الواي فاي، في المقابل إذا كان جهازك بعيد عن هذا المدى فسيصبح يتصل بالواي فاي العادي 


وفيما يلي قائمة من المنتجات التي تدعم هذه التقنية !
Dell® Latitude™ E7450/70
Intel® Tri-Band Wireless
Peraso 60GHz USB Adapter Reference Design Kit
Qualcomm® Technologies 802.11ad Wi-Fi client and router solution (based on the QCA9500 chipset)
Socionext™ 802.11ad Reference Adapter
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق