تغلب على مشكلة امتلاء القرص الصلب لحاسوبك مع هذه الطريقة الرائعة لحذف الملفات المكررة

مع التطور الكبير الحاصل في مجال الحواسيب والمعلوماتية لازالت حتى اليوم مشكلة امتلاء القرص الصلب وانخفاض مساحة التخزين تؤرق رؤوس مالكي الحواسيب والمبرمجين، وذلك بسبب ازداد حجم البرامج طردياً مع تطور التقانات الموجودة. ولكن لك مشكلة حل واليم سنتطرق إلى طريقة من طرق حل هذه المشكلة والتي تتضمن حذف الملفات المتكررة التي كلنا نعاني من وجودها على حواسيبنا وبالتالي الحصول على مساحة حرة أكبر.

تغلب على مشكلة امتلاء القرص الصلب لحاسوبك مع هذه الطريقة الرائعة لحذف الملفات المكررة , حوحو للمعلوميات , عالم التقنيات world technologic


في موضوع اليوم سنعتمد على برنامج مميز جداً في أداء مهمة حذف الملفات المكررة وتحرير مساحة أكبر على القرص الصلب ويدعىdupeGuru  وسنشرح الطريقة خطوة بخطوة لكي نصل إلى النتيجة المرجوة بسهولة وبساطة، تابعوا معي:

1- في البداية سنقوم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي، عبر الرابط التالي:
2- بعدها نقوم بتثبيت البرنامج مثله مثل أي برنامج آخر على حاسوبنا مع العلم أن حجم البرنامج صغير ولن يستغرق الكثير من الوقت لتثبيته.
3- بعد تشغيل البرنامج ستظهر لنا شاشة بسيطة جداً كما في الصورة التالية:
4- كل ما عليك الآن فعله هو الضغط على زر + الموجود في الزاوية السفلى للشاشة، حتى تستطيع تحديد مكان الملفات التي تريد أن يبحث البرنامج فيها عن الملفات المكررة.
5- وبعد تحديد الملف أو القرص الصلب الذي تريد البحث فيه، عليك أن تضغط على زر Scan  من الشاشة التي تظهر لك كما في الصورة التالية:

6- نترك البرنامج ليبحث عن الملفات المكررة ولن يستغرق الأمر الكثير من الوقت، حيث جربته بالبحث في قرص كامل على حاسوبي ولم يستغرق سوى خمس دقائق فقط.

7- بعد انتهاء البحث سيعرض البرنامج نتائج البحث ويظهر الملفات الأساسية باللون الأزرق والملفات المكررة عنه تظهر تحته باللون الرمادي، نحدد الملفات التي نريد حذفها بالضغط على المربع الموجود على جانب كل ملف كما في الصورة التالية:


8- بعد انتهاء التحديد نضغط على زر "Action" لتفتح أمامنا قائمة نختار منها خيار Send marked to recycle bin لحذف الملفات وإرسالها إلى سلة المهملات كما في الصورة التالية:
كما يتوفر من البرنامج نسختين مخصصتين واحدة لحذف الصور والأخرى لحذف ملفات الموسيقى المكررة باستخدام خوارزميات ذكاء صنعي معقدة، ويتم العمل بهاتين النسختين بنفس الطريقة التي شرحناها مع النسخة العامة من البرنامج.

شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : Malek Gabrial

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق