تعرف على السر في طلي الطائرات باللون الأبيض دائما وليس بأي لون آخر

من الطبيعي جدا أننا جميعنا نحبذ الطائرة عن غيرها من وسائل السفر وذلك بسبب سهولة الرحلة وأختصارها للوقت بالإضافة إلى أنها تعتبر الأكثر أمانا ولكن هل فكرت في يوم ما وأنت وفي الطائرة لماذا دائما الطائرات تطلى بالدهان الأبيض ؟ لماذا لا تطلى بالأحمر مثلا ؟ هذا السر الذي سوف نتعرف عليه في هذه التدوينة .. 
تعرف على السر في طلي الطائرات باللون الأبيض دائما وليس بأي لون آخر  , عالم التقنيات , طائرات , لون أبيض ,  تخفيض التكلفة  , سهولة فحصها ,  المحافظة على برودة الطائرة , دهن الطائرة باللون الأبيض , ماالسر , حوحو للمعلوميات , المحاترف huhuh , عالم التقنيات

هناك أسباب كثيرة وهمة جدا تجعل شركات الطيران تختار اللون الأبيض لطائراتها واليوم سوف نتطرف إلى أهم ثلاثة أسباب :) 

1- تخفيض التكلفة 

اللون الأبيض متوفر دائمًا، كما أن إضافة ألوان أخرى يعني إضافة المزيد من الوزن، وهو ما يؤدي لزيادة استهلاك الوقود. وبالاعتماد على التصميم الخارجي للطائرة فقد تصل تكلفة طلاء الطائرة إلى 200 ألف دولار. لذلك، تلجأ شركات الطيران للخيارات الأقل تكلفة. 

2- سهولة فحصها 

فاختيار اللون الأبيض للطائرة يسهّل على الخبراء فحصها جيدًا، وتحديد أية مشاكل محتملة مثل تسرّب الزيت. يجب على الشركات أن تتأكد من عدم إضافة طبقات كثيرة من الألوان كجزء من إجراءات احتياطات السلامة.

3- المحافظة على برودة الطائرة

الطلاء الأبيض يعكس أشعة الشمس، ما يؤدي للحفاظ على برودة الداخل، في حين أن الألوان الأخرى تمتص الأشعة، ما يعمل على تسخين جسم الطائرة.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق