تعرفك على ترتيب موقعك حول العالم وتعرف ماهو alexa


الكثير من المدونين يسمع بـ " موقع اليكسا , ترتيب اليكسا , انخفاض الترتيب , ارتفاع الترتيب ... الخ " ولاندري ماهو اليكسا و ماهو ترتيب اليكسا و مااهميته للمدونات .. اليوم في هذه التدوينة سنتناول شرحا مفصلا عن موقع اليكسا و طريقة عمله و اهميته للمدونات خصوصا مدونات بلوجر .





ماهو موقع اليكسا ؟
هو موقع تابع لشركة " امازون " يعمل على ترتيب مواقع الويب ترتيبا عكسيا اي ان الموقع الذي يحمل الترتيب 10 افضل من الموقع الذي يحمل الترتيب 20 وستنتج من ذلك ان الموقع الممتاز هو الذي يحمل ترتيب منخفض في اليكسا , وترتيب اليكسا هو من اهم العوامل التي يقاس بها نجاح الموقع لانه هو الذي يحدد كمية زوارك فان كان ترتيب موقعك مرتفع هذا دليل على قلة زوارك .

كيف يعمل موقع اليكسا ؟
يعمل موقع اليكسا على ترتيب المواقع حسب عدد الزوار اي ان كمية الزوار هي كل شئ لاليكسا و لايهمه اي شئ اخر سواء كان تخصص الموقع او متى انشئ او ماذا يتناول فقط عدد الزوار هو العامل الاساسي بالنسبة لاليكسا . ويقيس اليكسا عدد الزوار بمبدأ زيارة كل صفحة على حدة مثلا .. تتواجد مواقع عدد زائريها لايتجاوز 20 زائر يوميا ولكنها افضل من مواقع يزورها 200 زائر يوميا وذلك لان العشرين يتصفحون الموقع و يمرون على صفحاته فان زار كل واحد منهم 20 صفحة كان عدد الزيارات 400 وبالتالي 400 زائر افضل من 200 زائر وهذا هو سبب الافضلية بين المواقع .

ماهو افضل ترتيب في اليسكا ؟
* في اليسكا احب ان اصنف المواقع الى ستة اصناف الصنف الاول من ترتيب ستة مليون فما فوق وهي مواقع تحتاج الى مزيد من الاجتهاد و الصنف الثاني من الستة مليون الى اربعة مليون وهي مواقع يسير اصحابها في طريق التحسن و الدخول في جو المنافسة و الصنف الثالث من الاربعة مليون الى 2 مليون وهي مواقع دخلت جو المنافسة وتحاول ان ترتقي الى فئة الالاف و الصنف الرابع من 2 مليون الى المليون و هي مواقع اشتد التنافس بينها ويجب عليها مواصلة التميز و الاجتهاد و الا سرعان ماسيرتفع ترتيبها و الصنف الخامس من المليون الى10 الف وهي مواقع ممتازة تتواصل بتقديم الجديد لتحافظ على ترتيبها و الصنف الاخير هي مواقع من 10 الف ويمكننا القول انها مواقع ضمنت الصدارة لايتراجع ترتيبها كثير ومعظمها هو مواقع شركات و رجال اعمال .

كيف تعرف ترتيب موقعك 
فقط أضغط هنا سينقلك إلى صفحة ضع فيها رابط موقعك وسوف يظهر لك ترتيب موقعك حول العالم 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : bassam kharbotali

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق