مشاكل أندرويد كيت كات الأكثر شيوعاً وطرق إصلاحها


نسخة كيت كات من أندرويد هي النسخة الأكثر شعبية حيث أنها تعمل على أكثر من 40 بالمئة من الأجهزة التي تستخدم أندرويد حالياً، ولا يمكننا أن ننكر إن لها بعض المشاكل التي نعاني منها بإستمرار لذلك قمت بجمع مجموعة كبيرة من هذه المشاكل مع طرق حلها ضمن هذه التدوينة لتكون مرجع بسيط لمستخدمي هذه النسخة.
مشاكل أندرويد كيت كات

1. مشكلة إستنزاف البطارية

من أكثر مشاكل هذه النسخة شيوعاً حيث يتم تفريغ البطارية بسرعة كبيرة مما يستدعي شحن الجهاز أكثر من مرة في اليوم وهذه المشكلة منتشرة في الكثير من نسخة أندرويد ولكن يتم العمل على حلول جذرية لها ضمن النسخة الجديدة من اندرويد (مارشميلو) ولكن يوجد بعض الخطوات البسيطة التي من الممكن أن تساعد في تخفيف هذه المشكلة قدر الإمكان.
  • قم بإطفاء الجهاز وسحب البطارية لمدة 30 ثانية ثم أعدها مرة أخرى.
  • تقييم التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام عن طريقة إحصائيات البطارية في إعدادات الجهاز، وإزالة التطبيقات التي تلاحظ أنها تستهلك الكثير من الطاقة في حال كنت لا تحتاجها.
  • إعادة معايرة البطارية عن طريق تطبيق Battery Calibration وذلك من أجل تصحيح عملها (هذه الخطوة تحتاج روت).
  • مسح الذاكرة المؤقتة للتطبيقات المستخدمة عن طريق برامج تنظيف الجهاز 
  • الحل الأخير في حال لم يتحسن وضع البطارية هو القيام بإعادة ضبط لوضع المصنع.

2. مشكلة الإتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi

في حال وجود مشكلة في الإتصال بالشبكة اللاسلكية أو شبكات الجيل الثالث والرابع 3G/4G فإن أسهل طريقة لحل هذه المشاكل سريعاً هي تشغيل وضع الطائرة ثم إعادة إلغاءه حيث سيتم إيقاف كل شبكات الجهاز وإعادة تشغيلها من جديد بشكل سريع.
وإذا استمرت مشاكل الإتصال بشبكة الواي فاي بالظهور فيفضل الدخول إلى صفحة إتصال الواي فاي ثم محاولة الإتصال بشكل مباشر وتغيير التردد الخاص بالإتصال.
Advanced Wi-Fi Settings

3. مشكلة توقف معرض الصور “Unfortunately Gallery has stopped

 هذه المشكلة شائعة جداً وقد ظهرت في البداية مع جهاز سامسونج جلاكسي إس3، ويمكن إصلاح هذه المشكلة في جهاز إس3 عبر تعطيل تطبيق Paper Artist والذي يمكنك الوصول إليه عبر الإعدادات ثم مدير التطبيقات وبتعطيل هذا التطبيق تكون قد حللت المشكلة.
لكن ظهرت المشكلة مرة أخرى ضمن أجهزة أخرى لكن إسلوب حلها مختلف حيث يجب عليك الذهاب إلى مدير التطبيقات ومسح الذاكرة المؤقتة الخاصة بتطبيق معرض الصور في جهازك وفي حال لم يتم حل المشكلة قم بالتأكد من أن جميع الصورة في الجهاز من أنواع مدعومة في معرض الصور أو قم بتعطيل تطبيق معرض الصورة ونصب تطبيق غيره يمتلك إمكانية أقوى ودعم أكبر للأنواع المختلفة.
KitKat Gallery Photos

4. مشكلة إعادة التشغيل العشوائي

من أكثر المشكل إزعاجاً هي مشكلة إعادة تشغيل الجهاز بشكل مفاجئ من دون معرفة سبب واضح لهذه المشكلة، إعادة التشغيل قد تحدث لأسباب عديد من غير الممكن حصرها وتحديدها في تدوينة واحدة لذلك من أفضل طرق حل هذه المشكلة هي إزالتها من جزورها.
كل ما عليك فعله هي نسخ ملفاتك المهمة إلى خارج الجهاز مثل جهازك الكمبيوتر أو إلى أحدى خدمات التخزين السحابي التي تملكها ثم القيام بإعادة ضبط مصنع للجهاز بشكل كامل من أجل التخلص من جميع مشاكل التطبيقات التي قد تسبب هذه المشكلة.
samrtphone usb laptop

5. مشكلة عدم الوصول إلى بطاقة الذاكرة SD card

تحدث هذه المشكلة مع بعض الأجهزة التي تستخدم نظام كيت كات وبعض أنواع الذاكرة وهناك العديد من تطبيقات إصلاح هذه المشكلة المتواجدة ضمن متجر جوجل بلاي ولكنها تحتاج إلى روت لكي يتم التعامل مع المشكلة بطريقة صحيحة وقد تم إصلاح هذه الشاكل ضمن نسخة اللولي بوب.

 6. مشكلة التأخر بالإستجابة بعد التشغيل من وضعية Sleep

هناك بعض الحلول القليلة لهذه المشكلة مثل التأكد من التطبيقات التي من الممكن أن تسبب هذه المشكلة لكن في حال كان المشكلة خاصة بالجهاز فإن معظم مصنعي الاجهزة قد أصدرو تحديثات أمنية من أجل حل هذه المشكلة لذلك تأكد من أن لديك أحدث نسخة من نظام جهازك.

7. مشكلة إخطارات تحميل الملفات الزائفة

هذه المشكلة كانت بالأساس بنسخة جيلي بين لكنها وجدت طريقها أيضاً لبعض مستخدمي نسخة الكيت كات ويمكن حلها ببساطة عن طريق الذهاب إلى مدير التطبيقات ثم تطبيق تحميل الملفات وثم مسح ملفات الشاش الخاصة بهذه التطبيق وسيتم حل هذه المشكلة.
Download Manager

8. مشاكل GPS

هناك بعض المشاكل التي تحديث لخدمة GPS والتي قد تؤثر على مكانك ضمن الخريطة إن شعرت أن جهازك يواجه مثل هذه المشاكل يمكنك التأكد من أن تطبيق GPS يعمل بشكل صحيح ضمن مدير التطبيقات أو أن تقوم بتنصيب تطبيق GPS Status & Toolbox من متجر جوجل بلاي وثم تحليل مستوى الخدمة بجهازك لأجل التأكد من وجود مشكلة أم لا.

خلاصة :

من أهم النصائح لحل معظم المشاكل التي تواجه النظام هي حصولك على دائماً على نسخة إحتياطية عن ملفاتك الشخصية المهمة لكي تتمكن بكل بساطة من القيام بعملية ضبط المصنع لإعادة الجاهز إلى وضعه الأساسي وتأكد أيضاً من حصولك على أخر التحديثات الخاصة بنظامك من الشركة المصنعة وهو بالتأكيد سيحتوي على حلول للمشاكل التي تواجهها بشكل دائم.
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 التعليقات:

  1. اخي انا اتعطلت لكميرة عندي في مجال تعطيني لحل من بعد اذنك

    ردحذف
    الردود
    1. إذا وقت تفتحها يعلأ الجهاز وما تشتغل فمعناتو العطل من الكاميرا أكلة ضربة ولتتأكد من هالجكي نزل برنامج لصور السيلفي إذا لقيت الكاميرا الامامية شغالة فمعناتو الحكي صح 100 % أما إذا تطبيق الكاميرا ما عم يشتغل فبدك سوفتوير

      حذف