9 تطبيقات أندرويد مجانية عليك تجربتها فورًا

الكتابة بوقت قياسي ورؤية العالم من خلال عدسة جديدة وترتيب بريدك الإلكتروني ومعرفة ميزة جديدة لم تسمع عنها من قبل، التطبيقات التالية تدعك تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، والجميل أنها لا تكلف فلسًا واحدًا، في هذه المقالة أقدم لكم 9 تطبيقات أندرويد مجانية والتي يجب أن تبدأ بتجربتها الان 
12 من أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدثة في شهر يوليو

∗ Pushbullet

Pushbullet يجلب الدعم الكامل لتراسل الـ SMS إلى سطح المكتب
حصل التطبيق على تحديث جديد يجلب فيه الدعم الكامل لتراسل الـ SMS من على سطح المكتب بالمزامنة مع هاتفك الأندرويد والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.4 فأحدث.
فبدلًا من الرد على الرسائل بشكل فردي، Pushbullet لديه الآن تجربة مراسلة كاملة لـ SMS، هذا يعني كتابة النص وقراءته بشكل أوضح وأسرع من على جهازك الحاسوب، وستجد SMS الخاصة بك تظهر على اليسار بواجهة التطبيق، والنقر على هذه الموضوعات سيُظّهر لك التاريخ، وبعد ذلك ببساطة يمكنك كتابة الرسالة وإرسالها بالضغط على Enter.
إذا كنت ترغب في إجراء محادثات متعددة فقط انقر على السهم الموجود على يمين إسم الشخص لفتح نافذة الدردشة، ويتم إرسال كافة الرسائل النصية من خلال الهاتف، وهو ما يعني الحاجة لرقم الهاتف الخاص بك.

∗ Streaks

Streaks
تطبيق جديد على متجر بلاي، فكرته قائمة على إحداث تغيير في حياتك بشكل منظم وبالشكل الذي تضع أهدافك فيه، بمعنى آخر تم تطوير التطبيق لإنجاز مهامك اليومية من خلال تذكيرك بإشعارات لإكمال هذه المهام، التطبيق مهم في معرفة كم من الوقت فيه تم إنجاز المهمة، ايضًا التطبيق يوفّر لك وضع 5 مهام مجانية، وبعد ذلك يتطلب منك شرائه بسعر 1.99$ لمهام غير محدودة.
➤ Streaks

∗ Line Lite

لاين
أعلن القائمين على تطبيق لاين اليوم عن إطلاق نسخة مخففة من تطبيق الدردشة والتواصل الشهير Line لمساعدة المستخدمين الموجودين في الكثير من الدول النامية التي تفتقر لخدمات إتصالات متطورة .
هذا ليس السبب الوحيد لإطلاق LINE Lite ففي الدول النامية يكثر إستخدام الهواتف المتوسطة بأسعار رخيصة وهذا التطبيق سيقوم بمنح أصحاب تلك الهواتف أداءً مثالياً، التطبيق يأتي بحجم 912 كيلوبايت وتقول لاين بأنه خفيف جداً على الجهاز وسريع من ناحية الإستخدام اليومي وطبعاً لايستهلك قدراً عالياً من باقة بيانات الهاتف وهذا شي مهم في الدول النامية .
وقامت الشركة بإزالة خدمات الاتصال بالصوت والفيديو وخدمات عرض المحتوى من التطبيق .. بإستثناء ذلك لاين لايت يقدم كافة خدمات الدردشة والملصقات كما هو موجود على النسخة الاصلية، وأخيرًا تم إطلاق التطبيق في 11 دولة حول العالم ضمنها دولتين عربية هي السعودية والجزائر.
➤ Line Lite

∗ Booking Now

Booking Now
في بادئ الأمر يعتبر هذا التطبيق مطروح على متجر أبل وستور في يناير كانون الثاني، وفي شهر يوليو المنصرم تم طرح التطبيق على متجر الاندرويد قوقل بلاي، وهو عبارة عن تطبيق لحجز غرفة في أحد الفنادق عند سفرك عبر جهازك المحمول، مع دعمه لعرض الإقتراحات التي تناسبك.

∗ Lightroom

أدوبي تُحدّث تطبيقها Lightroom بميزة نسخ التعديلات ولصقها وأكثر
حصل تطبيق محرر الصور هذا والمطور من قبل الشركة العملاقة أدوبي على تحديث جديد جاء بمجموعة من الإضافات الجديدة وهي في الحقيقة كانت منتظرة من قبل مستخدمي التطبيق، كون أن الكثير من تطبيقات معالجة الصور وفّرت هذه الإضافات الجديدة التي أتت بها الآن شركة أدوبي في تطبيقها Lightroom، حيث البارز في التحديث هو جلبه لميزة النسخ للتعديلات على صورة ما ولصقها في صورة أخرى، كذلك جلب ما يلي:
  • أصبح تحرير الصور بشكل أسرع من ذي قبل بفضل ميزة نسخ ولصق التعديلات على صور أخرى.
  • المثالية في إقتصاص الصور، مع تمكين الضبط بسرعة.
  • أصبح من السهولة العثور على صورك المفضلة عبر خيار المحتويات الجديد.
  • أصبح يدعم الملف الخام لكاميرا باناسونيك لوميكس CM1 “للمصوريين”.
  • إصلاح الشاشة الفارغة عند التبديل بين الوضع الأفقي والعمودي.
  • إصلاح مشكلة البطأ عن نقل مجموعة من الصور وخاصة على الأجهزة اللوحية.
  • حل مشكلة التعديلات أو التحرير الغير مرئي عند مشاركة الصور على أحد تطبيقات الطرف الثالث.

∗ Yahoo Livetext

Livetext
كشفت ياهو رسمياً عن تطبيقها الجديد للرسائل Livetext خلال مؤتمر عقدته الشركة في مدينة نيويورك، فكرة التطبيق غريبه بعض الشيء فالفكرة الأساسية هي التواصل وهذا موجود .. لكن التطبيق يعتمد على وجود لقطات فيديو مباشرة في الخلفية على ان يتم التواصل بالرسائل الكتابية والرموز التعبيرية على لقطات الفيديو الحية دون ظهور الصوت .
حسناً لماذا يختفي الصوت ؟ عن هذا السؤال يجيب مدير المنتجات الناشئة في ياهو بأن الشركة قامت ببعض الابحاث ووجدت ان غالبية المستخدمين يتردد في إستخدام محادثات الفيديو بسبب عدم رغبته في أن يُسمع صوته من الطرف الآخر دون تحديد موعد لذلك .
وأضاف السيد آدم كاهان أن التواصل بدون صوت سيكون اكثر بساطه وأكثر عاطفية خصوصاً مع الدردشة الكتابية والرموز التعبيرية emojis، على كل حال سيتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي عبر متجر قوقل بلاي و آبل ستور غداً حينها سنتعرف على مدى تفاعل المستخدمين مع فكرة ياهو الجديدة .
➤ Livetext

 Fleksy
لوحة المفاتيح الأسرع في العالم Fleksy أصبحت مجانية على أندرويد و iOS
تعتبر لوحة المفاتيح هذه من أفضل تطبيقات الطرف الثالث التي تُمكنك من الكتابة بشكل سريع، حيث الميزة الرئيسية في هذه اللوحة هي تحطيمها وبشكل رسمي للرقم القياسي في سرعة الكتابة، Fleksy لوحة المفاتيح الأكثر متعة، وهي وسيلة للتخصيص بشكل غير متناهي، كذلك اللوحة الوحيدة التي تستطيع فيها إرسال وإيجاد الصور المتحركة GIF، والكثير من الإضافات الرائعة والجميلة. وفي نفس السياق كانت لوحة المفاتيح هذه في السابق غير مجانية، إلا أنها في تحديث Fleksy 6.0 جعل من هذه اللوحة متاحة للجميع بشكل مجاني على نظامي أندرويد و iOS مع مشتريات إختيارية داخلها، مع دعمها للغة العربية.
  Fleksy 6.0


∗ QR & Barcode Scanner
QR-&amp-Barcode-Scanner
رؤية العالم من خلال عيون مختلفة، لاشك أننا نعيش ونلاحظ وابل من رموز QR، في المجطات في المجلات في الأطعمة والمشروبات حتى بطاقات العمل، حيث أن هذه الرموز التي توضع بشكل ملصق تشير لنا إلى الموقع مع توفرها للمعلومات حول المنتج، ولكن بنفس الوقت لا يمكن أن نفعل شيء مالم نحصل على ماسح ضوئي أنيق لقراءتها.
سوق بلاي مليء بهذه التطبيقات، لكن QR & Barcode Scanner يعتبر واحد من أفضل الماسحات الضوئية “ماسح الباركود”، وبصرف النظر عن استخدام الكاميرا وشبكة واي فاي لا يتطلب منك التطبيق أي أذونات أخرى، التطبيق مفيد جدًا وخاصًة في حالة تحميل تطبيق ما عبر المسح الضوئي.

∗ WiFi Automatic
WiFi-Automatic
الجميع يستخدم شبكات الواي فاي اللاسلكية، وبنفس الوقت معظم المستخدمين ينسون تمامًا خيار إطفاء الشبكة بعد الإنتهاء منها، أو في حالة إنشغالك بأمر ما، مما في النهاية موراد بطارية جهازك الأندرويد تذهب سدى، تطبيق WiFi Automatic صاحب مهمة تعطيل الواي فاي عند عدم استخدامه لفترة من الوقت، وبالتالي فإن عمر بطاريتك ستلاحظها في تحسّن، كذلك يقوم التطبيق بتحليل الشبكات المتوفّرة واختيار الشبكة المتاحة والأفضل في الإشارة.


شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق