ماذا سيحدث لو توقفت الانترنت في العالم ليوم واحد فقط ؟

اليوم التكنولوجيا متأصلة في حياتنا بشكل معقد إلى حد ما أن ،كذلك هي الانترنت على الهواتف النقالة في الساعات الذكية، على التلفزيون، وأجهزة إلكترونية للقراءة، وعشرات من الشبكات الاجتماعية للتواصل بسهولة أكبر، الامر يشمل كذلك المعاملات المصرفية ، الشراء ..الخ.طبعا الإنترنت والتكنولوجيا موجودة لحسن الحظ في الوقت الحاضر لتسهيل حياتنا، قد تصبح خطر مهدد للانسانية عندما تكون في الايادي الخطأ  .هنا في هذه التدوينة سنتعرف على سيناريو قطع الانترنت في العالم ، ما الذي سيحصل ؟ 
ماذا سيحدث لو توقفت الانترنت في العالم ليوم واحد فقط ؟ 

1- الاتصالات والتواصل 

وفقا للبيانات الصادرة عن internetlivestats، ما يقرب من 1.75 مليار من البشر الذين يمتلكون الهواتف الذكيةلن يتمكنوا من استخدام أجهزتهم . وأكثر من مليون مزارع في جميع أنحاء المعمورة لن يستطعوا معرفة توقعات الطقس وأسعار السوق !
في جانب اخر لا يمكنك تلقي وإرسال أكثر من 180 مليون رسالة بريد الكتروني التي يتم تبادلها يوميا في العالم، وسيكون ما يقرب من 5 ملايين مستخدمي سكايب لن يكونوا قادرين على التواصل مع بعضهم البعض .

2- توقعات الطقس

عملية التنبؤ بالطقس هي أكثر تعقيدا بكثير مما نتصور . والتقنيات التي يستخدمها خبراء الأرصاد الجوية لأداء الملايين من الحسابات كل يوم في مختلف أنحاء العالم تعتمد على الانترنت بشكل مباشر و على السحابة ، من اجل معالجة والمزامنة بين البيانات التي تصل إلى 10 الالف يوم. يوم واحد بدون الإنترنت وبدون هذه المعلومات سيمنع من التحقق من هذه البيانات وحساب توقعات الطقس.

3- المالية

عند القيام بالعمليات المصرفية من خلال أجهزة الصراف الآلي أو الأجهزة النقالة ستنفق في المتوسط  0،59 $ أو اقل . بالطبع، هذه المعاملات تحتاج الانترنت لتعمل. وإلا فإن علينا أن نقوم بكل المعاملات في البنوك بانفسنا (وهي ليست عملية جدا)، وستكلفك حوالي 3،97 $ أو أكثر.

4-التجارة الالكترونية

من بين الثورات الكبرى للإنترنت التجارة الإلكترونية. من دون هذا النوع من الاتصال، فإن تجار التجزئة على الانترنت سيفقدون أكثر من 2 مليار دولار في المبيعات يوميا، وهذا الرقم يشمل 244 مليون مستخدم فقط المسجل في موقع الأمازون 149 مليون من البائعين في موقع ايباي.

5- الطاقة

وتشير التقديرات إلى أن عدد الأجهزة المزودة باتصال عن طريق  البيانات المتنقلة (2G،3G..) أو الأقمار الصناعية المنفذة في تكنولوجيات الغاز ورفع النفط سيكون 1.12 مليون بحلول عام 2018. البيانات من هذه التي يتم استقبالها من هذه الأجهزة هي في غاية الأهمية لأنها تساعد في البحث عن النفط والغاز في المواقع النائية  في العالم ،وهي تعتمد أيضا على شبكة الانترنت للاتصال.

6- الشبكات الاجتماعية

في يوم واحد فقط من دون الإنترنت في العالم، 700 مليون صورة على إينستاجرام لن تنشر و500 مليون تغريدة لا يمكن ان تظهر على تويتر .وما يقارب 900 الى مليار مستخدم على الفيسبوك لن يستطعوا الولوج الى الموقع ولن يتم تبادل 10 مليار رسالة يوميا في هذه المنصة . ناهيك عن أن الناس لا يمكنهم الوصول إلى أكثر من أربعة ملايين مقطع الفيديو على يوتيوب.  الامر يشمل كذلك تطبيقات الموبايل كالواتس آب وغيره.

7 - النقل

بدون اتصال انترنت ، مراكز مراقبة الحركة الجوية لن تعمل ، وبالتالي منع إقلاعها ما يقرب من 000 87 رحلة جوية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن ما يقرب من 16 مليون سيارة لن تستطيع استخدام وسيارات جوجل أو ما يشبها لن تستطيع حتى الخروج بها إلى اقرب سوق في مدينتك !
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 التعليقات:

  1. اي بسيطة هذول كلون ما بيهمو في حدا يجي ويقطفلنا الزيتونات بهذا النهار يجي ويقطفلنا الزيتونات
    يا عمي عيشو ببساطة بتلاقو الدنية ما في اجمل منا
    تحياتي واشواقي الحارة

    ردحذف
    الردود
    1. حكيك صح بس في كتير ناس أدمنت على النت واذا ما فتحته باليوم أقل شي 3 ساعات بتحس حالها مزعوجة و معكرة وهي الفئة من الناس ما بتقدر تعيش بدون نت ولا تنسى فضل الانترنيت بالاتصالات و تسهيل حياتنا من جميع النواحي

      حذف