mobomarket المنافس الاول لمتجر جوجل بلاي بحسب الإحصائيات الاخيرة

قام موقع MoboMarket بنشر تقرير مفصل  عن بيانات الهواتف الذكية في الشرق الاوسط خلال الربع الاخير من سنة 2015 ، ويضم هذا التقرير سلوكيات المستخدمين إستنادا إلى تحليل  بيانات مستعملي سوق التطبيقات الشهير MoboMarket والذي تم تطويره من طرف شركة Baidu  . 

ويجدر الاشارة إلى ان متجر mobomarket اضحى يعد منافس قوي لمتجر الرسمي للاندرويد google play ، حيث يكسب شعبية كبيرة يوما بعد يوم بين المستعملين العرب لما يحتويه من عدد ضخم من التطبيقات والالعاب خصوصا ، يجد فيها الشباب العربي مايميل إليه . حيث وصل عدد التحميلات التطبيق في الربع الاخير من سنة 2015 إلى 175 مليون تحميل بعدد نشيط للمستخدمين يقدر ب 13 مليون مستخدم كل شهر  . كما تتلخص قوة هذا التطبيق في 3 نقاط اساسية :

اولا : انه متجر مفتوح وغير مقيد :

من اكثر الميزات الرائعة في سوق التطبيقات mobo market هو كون انه مفتوح ! ويمكنك تحميل جميع التطبيقات منه عكس تطبيق جوجل بلاي . فالتطبيقات التي قد لاتجدها في هذا الاخير هناك حتمية كبيرة ان تجدها في سوق موبو ماركت . بل واكثر من ذلك ان التطبيقات في متجر موبو غير مقيدة بالبلد . فكم من مرة نتفاجئ برسالة :  هذا العنصر غير متاح في بلدك ؟  على جوجل بلاي ستور .

ثانيا : تحميل التطبيقات والالعاب دون الحاجة إلى حساب

 من نقاط القوة في متجر mobomarket هو كونه يمكنك من تحميل التطبيقات والالعاب دون التوفر على حساب . عكس جميع المواقع الاخرى والتي تتطلب منك على الاقل التسجيل بحسابك في الشبكات الإجتماعية مع ضمان سرعة العملية ! لكن العكس مع موبو ماركت فهو يضمن لك تحميل جميع العابك المفضلة والتطبيقات بدون الحاجة إلى تسجيل

تالثا :  عدد كبير من الالعاب خصوصا والتطبيقات عامة متاحة بالمجان !! 

نعم فتطبيق موبو يتوفر على  الآف من التطبيقا فحسب الإحصائيات الاخيرة التي نشرتها الشركة المبرمجة للتطبيق فنتحدث عن 175 مليون تحميل خلال الربع الاخير من سنة 2015 !! و 17 مليون تحميل فقط في شهر سبتمبر المنصرم !! حيث تعد سوق الالعاب في الفئة الاكثر تحميلا في المتجر بنسبة 53%

رابعا : سهولة الواجهة الرسومية

يكفي ان تحمل التطبيق للتأقلم معه بسرعة ، فمهما كانت قدراتك ومهاراتك التقنية فهذا لايهم مادام ان التطبيق التطبيق انيق وسهل التعامل  والتجاوب .

وضم التقرير تحليل عن سوق الاجهزة المستعملة لتطبيق MoboMarket والتي بلغت 175 مليون تحميل تشمل 13 مليون مستخدم نشيط  إلى إعتلاء شركة سامسونغ المرتبة الاولى بنسبة 92% كأكثر الاجهزة المستعملة تليها شركة نوكيا وسوني.

 كما ان اغلب مستعملي الهواتف الذكية هم من مستعملي اندرويد 4.4 بشاشة عرض  WVGA 800X480 بنسبة 42.1%. يليها 1280X720 بنسبة  32%

 واشار التقرير في تحليله لنوع التطبيقات المحملة ان اغلبها من الالعاب ويترأس الترتيب الالعاب العادية تم العاب الاكشن والسباق ، في حين ان 26.3% من المستعملين يقومون بتحميل تطبيق كل يوم في الشرق الاوسط . 
ويبقى إتصال الوايفي هو المفضل لجل مستعملي الهواتف الذكية ، حيث ان نسبة التحميلات عن طريقه بلغت 86.1% في الربع الثالث متقدمة بنسبة ضئيلة مقارنة مع الربع الثاني حيث وصلت نسبة التحميلات عن طريق الويفي إلى 86.1% . بخلاف  نسبة التحميل عن طريق شبكات الهاتف فلم تتعدى 1.8% .
ويعتبر يوم السبت   هو اليوم المفضل لذى جل المستشرقين في تحميل التطبيقات والالعاب ، حيث ان هذه الاخيرة تلقى إقبالا اكثر متقدمة عن تحميل التطبيقات . يليها يوم الجمعة والخميس .
خلاصة:
متجر موبوماركت للتطبيقات كسب شعبية كبيرة جدا في فترة قصيرة من اطلاقه في الشرق الاوسط ! فبالإضافة إلى كونه متجر يعج بالتطبيقات والالعاب فإنه كذلك يضم خلفيات رائعة متجددة على إستمرار يمكن ان تزين بها هاتفك  . للاسف ان التطبيق رغم الشعبية التي يفرضها التطبيق إلا انه غير متواجد على جوجل بلاي ، لكون جوجل تعربته المنافس الاول لها ! كما تابعتم من خلال الإحصائيات اعلاه ! إلا انه يمكن تحميله عبر النقر على الرابط اسفله : www.mobomarket.net
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق