هل هناك أي مشكلة أو خطر في ترك الهاتف الذكي موصولاً بالشاحن طوال الليل ؟

متابعة لسلسلة من المقالات التي نطرحها في مدونة عالم التقنيات والمتعلقة أساسا بالإجابة على بعض الأسلئة التي تدور في ذهن كل مستخدم للأجهزة التكنولوجية،نطرح اليوم سؤالا طالما طرحته على نفسك وهو هل من ضرر في ترك الهاتف على الشاحن لليلة كاملة ؟ 
هل هناك أي مشكلة أو خطر في ترك الهاتف الذكي موصولاً بالشاحن طوال الليل ؟


هل هناك أي مشكلة أو خطر في ترك الهاتف الذكي موصولاً بالشاحن طوال الليل ؟ 
طبعا كما الجميع الهاتف الذكي سيكون الشيء الرئيسي الذي تحرص دائما على شحنه قبل خروجك من المنزل ، ولعل فترة الليل تكون هي المناسبة لبعضنا لاعادة شحنه كاملا ،ليكون جاهزاً في الصباح . لكن هل هذا الأمر يشكل خطورة عليك وعلى أداء الهاتف ؟ 
باختصار، الجواب سيكون لا ولكن ..
ديفيد ماكاي، وهو أستاذ في جامعة كامبريدج، إنجلترا، قام بدراسة حول هذا الموضوع وقال أنه على الرغم من تأثير منخفض لهذا الأمر على هاتفك ، إلا أنه ليس هو الحل المثالي الذي يجمع بين الاستدامة والراحة. 
خطر الانفجار
كثير من الناس يشعرون بالقلق إزاء إمكانية انفجار جهازهم بسبب التعرض لفترة طويلة لتيار كهربائي. أستاذ ماكاي، ومع ذلك، يقول ان فرصة وقوع هذا السيناريو ضئيلة جدا. معظم الأجهزة الحديثة وأجهزة الشحن الأصلية تقوم بقطع التيار الكهربائي بعد اكتمال الشحن.

ما يزيد من احتمالية انفجار هاتفك هو كونه من صناعة رديئة لا تحترم القوانين الدولية في السلامة ، فمثلا بعض أجهزة الهواتف التي تكون ذات صناعة صينية رخيصة ،تزداد احتمالية انفجارها بأكثر من 90 في المئة لأنها ببساطة غير مزودة بقطعة الكترونية تقوم بقطع التيار الكهربائي بعد اكتمال شحن الهاتف. والأمر كذلك يشمل أجهزة الشحن المقلدة.

وعلى الرغم من تأثير منخفض من ترك الهاتف الذكي متصلا بالكهرباء طوال الليل، لا يزال بوسعنا القول أن هذا ليس هو الحل المثالي. ومع ذلك،من أجل تجنب أي خطر لا قدر الله، فينصح بتجنب ابقاء هاتفك في الشاحن لمدة طويلة (رغم انه يمكنك ذلك) ،كما أنا الأجهزة والهواتف الحديثة تمكنك من اعادة شحن الهاتف في بضع دقائق، وهذا يمكن أن يكون خيارا جيدا للتخلي عن هذه العادة من السماح الهواتف الذكية بالشحن كل ليلة. كما أن هناك كذلك بعض الحيل والطرق لزيادة سرعة الشحن تستطيع متابعتها في هذا الشرح أو قراءة هذا المقال من هنا 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق