بسبب الهواتف الذكية نصف سكان العالم بنظارات طبية بحلول سنة 2050

في دراسة بريطانية حديثة أكدت أن نصف سكان العالم سيصابون بقصر النظر بينهم خمس الساكنة سيتعرضون إلى خطر الإصابة بالعمى ، وهذا مع تطور استعمال الناس حول العالم للهواتف الذكية الحديثة وشاشاتها المضرة.

فقد ذكرت الدراسة على أن انحباس الناس في منازلها والجلوس لأوقات طويلة أمام شاشة الهاتف أو الحواسيب وعدم مشاهدة أماكن مفتوحة وواسعة أمام العين من شأنها أن يؤدي إلى عواقب وخيمة جدا نتيجتها قصر النظر وتعرض خمس سكان العالم إلى خطر العمى الكامل إذا لم يتم الإلتزام بإجراءات وقائية صارمة. 

ومن المتوقع أن يصاب نحو  49.8% من سكان العالم  بقصر النظر أي ما يعادل 4.8 مليارات بنسبة ، مقارنة بنسبة 28.3% أي مايعادل  2 مليارنسمة سجلت في سنة 2010 ، كما نصحت الدراسة بإجراء فحص سنوي منذ الصغر لقصر النظر وذلك للتدخل في الوقت المبكر ، فضلا على ظرورة استخدام العدسات الواقية من أشعة ضوء الهواتف والحواسيب ، وإعطاء الراحة للعين عبر ممارسة نشاطات في الهواء الطلق والنظر إلى مساحات شاسعة ،وذلك لتخفيف الضغط الذي يسببه العمل في أجواء مغلقة.

 وكنصيحة إذا كنت تستعمل الحاسوب كثيرا أن تستخدم برنامج  f.lux الذي شرحته في هذه التدوينة من هنا ، وإذا كنت تستعمل الهاتف كثيرا فينصح بهذا البرنامج 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق