تطبيق MyShake يُحوّل هاتف الأندرويد لنظام إنذار مُبكّر للزلازل

في عصرنا هذا أصبحنا نعاني من مجموعة الظواهر الطبيعة و التي لا يمكن أن نواجها لأن ذلك خارج عن إستطاعة الإنسان هذا الأمر مفروغ عنه ، لكن ما يجب أن نأخد بعين إعتباره هو إتخاد الحذر من مثل الظواهر و التي قد تكون زلازل في بعض الأحيان و لما لا !! و لهذا الغرض فجامعتا كاليفورنيا وبيركلي في الأيام الماضية القليلة أعلنا عن تطبيق جديد يعمل على الأندرويد يكشف الهزات الأرضية مميا يساعد مستعملي الأجهزة الذكية على إستنباط الأخطار الطبيعية و الزلازل بوجه الخصوص بشكل سريع.
تطبيق جديد لتحويل هاتفك الذكي إلى جهاز للكشف عن الزلازل و الهزات الأرضية بسهولة !
يحتوي التطبيق على خوارزميات لتجاهل الإنذارات الكاذبة أو الغير دقيقة، ويعمل في الخلفية ولا يستهلك الكثير من موارد البطارية، وفيما يخص المعلومات التي يتم تجميعها يتم نقلها بسرعة إلى مختبر جامعة كاليفورنيا  المختص في رصد الزلازل وتحليلها، وقال ريتشارد ألين صاحب المشروع وأستاذ ورئيس قسم علوم الأرض والكواكب في جامعة كاليفورنيا ” لا يمكن لتطبيق MyShake أن يحل محل شبكات الزلازل التلقيدية مثل التي تديرها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ولكن للمناطق صاحبة شبكات رصد زلازل ضعيفة يمكن من خلال التطبيق توفير إنذار مبكر عبر التطبيق من شأنه أن ينقذ حياة الآخرين”.
من ناحيته تم تجربة التطبيق حيث أوضحت النتائج قوة زلزال بدرجة 5 وعن بعد 6.2 ميل من مركز الزلزال، و60% من مستخدمي التطبيق تم إرسال لهم إنذار بنفس الوقت، ووقت معرفة أن الزلزل قادم قد إستغرق 60 ثانية فقط، وهذا يكفي لإتخاذ الإحتياطات اللازمة.
تطبيق MyShake يُحوّل هاتف الأندرويد لنظام إنذار مُبكّر للزلازل
كإشارة مهمة فمثل هذه التطبيقات هي مهمة جدا بالنسبة للدول النامية و التي لا تتوفر على مؤهلات تقنية من أجل معرفة درجة و خطورة الزلازل بشكل مدقق و كنقطة مهمة جدا يجب أن تعلم أن تطبيق MyShake يستنزف نوعا ما البطارية و عليه فأقول لك إن ما إذا أردت تفادي ذلك فعليك بأن تقوم لتعطيله من الإعدادات.

لتحميل التطبيق من جوجل بلي أضغط هنا 
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق