إطلاق أول هاتف في العالم يمتلك ذاكرة عشوائية الرام 6 جيغابيت ومواصفات أخرى قوية جدا !

في السنوات الأخيرة شهد سوق الهواتف الصينية طفرة كبيرة جدا ، كانت نتيجتها ميلاد هواتف كثيرة لعدة شركات ،بعض منها حقق شهرة كبيرة وفرضت جودتها كهواتف يمكن الإعتماد عليهابعيدا عن النظرة السلبية التي تكونت لدينا عن الصناعة الصينية ، وقد كانت آخر مفاجئة الإعلان الرسمي عن أول هاتف بالعالم يمتلك ذاكرة عشوائية الرام 6 جيغابيت ، مقدم من شركة Vivo ،ويحمل هذا الهاتف إسم Xplay5 ، كما أتى أيضا بمواصفات أخرى كبيرة جدا 


الشركة صاحبة اول هاتف في العالم هي الشركة الصينية "Vivo" والتي اعلنت عن هاتفها الجديد "Xplay5 Elite" الذي يأتي برام بسعة 6 جيجا ! وهو بذلك أول هاتف ذكي في العالم يأتي بهذه السعة من ذاكرة الوصول العشوائي . 


باقي مواصفات الهاتف هي كالتالي : معالج سنابدراجون 820 رباعي النواة الذي يعتبر من اقوى المعالجات في السوق ، بسرعة 2.15 جيجاهيرتز، كما يأتي ايضا بشاشة قياس 5.43 إنش من نوع Super AMOLED مع حواف منحنية مزدوجة مثل هواتف جلاكسي اس 6 ايدج و 7. بالاضافة كذلك لذاكرة تخزينية داخلية  بسعة 128 جيجا .


في ما يخص الكاميرا ، فهذا الهاتف يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 16 ميجابكسل مع نفس المستشعرات المستخدمة في  هاتف Mi 5 .بينما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8MP .
كما يدعم كذلك LTE،Wi-Fi ac،Bluetooth.اما البطارية فهي بسعة 3600mAh.كما يأتي كذلك بمستشعر البصمة في الجهة الخلفية من الهاتف .


هذا الهاتف سيتم اطلاقه في الصين في يوم 8 مارس القادم وسيكون  بسعر 655 دولار !
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق