أداة جديدة تخبرك إذا قام شخص ما بفتح حساب بإسمك وصورك على الفيسبوك

طورت شركة الفيسبوك أداة جديدة ستساعد كثيرا المستخدمين على واحدة من المشاكل التي يعاني منها مستعملي هذه الشبكة الإجتماعية وهي انتحال الشخصية ، حيث تجد أشخاص قاموا بفتح حسابات بأسماء مستخدمين آخرون وصورهم ، وستعمل هذه الأداة على تنبيهك فور اكتشافها أن شخص ما فتح حساب جديد يحمل إسمك وصورتك الشخصية التي قمت باعتمادها على ملفك الشخصي .

وتعمل هذه الأداة على إرسال تنبه عبارة عن إشعار إلى حسابك الشخصي ، وستطلب منك أن تقوم بتحديد ما إذا كان فعلا هذا الفرد ينتحل شخصيتك أو لا ، وفي حالة ما قمت بتأكيد ذلك تقوم إدارة الفيسبوك بالتعامل مع هذا الأمر وحظر حساب هذا المستخدم . 

ومعروف أن الفيسبوك تسمح للمستخدمين مند فترة طويلة للإبلاغ على الحسابات التي تنتحل شخصيتها الذي تعتبره مصدرا للتحرش على المنصة ، لكن هذه الميزة جاء لتسهيل أكثر هذا الأمر وتوفير بيئة أفضل للمستخدمين على هذه الشبكة الإجتماعية ، فانتحال شخصية الآخر يمكن أن يؤدي عدة مشاكل خطيرة . 

 يذكر أن هذه الأداة سيتم توفيرها قريبا ، وبالتزامن مع ذلك تقوم إدارة الفيسبوك أيضا باختبار مزايا أخرى للسلامة أولها الخاصة بسرقة صور المستخدمين ، ثم المحتوى غير المرغوف فيه
شاركه على جوجل بلي

عن الكاتب : عالم التقنيات

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق