الجامعة الدولية الخاصة تفرض رسم 50 ألف ليرة “باركينغ” على طلابها .. والطلاب يردون: شو عم نصف بالجنة؟ - عالم التقنيات
الجامعة الدولية الخاصة تفرض رسم 50 ألف ليرة “باركينغ” على طلابها .. والطلاب يردون: شو عم نصف بالجنة؟

الجامعة الدولية الخاصة تفرض رسم 50 ألف ليرة “باركينغ” على طلابها .. والطلاب يردون: شو عم نصف بالجنة؟

شارك المقالة

ضجت أوساط طلاب الجامعة الدولية الخاصة بإعلان الجامعة المنشور على صفحتها الرسمية والذي يفرض على الطالب الراغب بركن سيارته داخل حرم الجامعة في مقرها الرسمي في منطقة غباغب التوجه للقسم المالي ودفع مبلغ “50 ألف ليرة” سورية رسم الركن لمدة عام واحد.
هاشتاغ سوريا – ليلاس العجلوني
الأمر الذي استنكره الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتضمن منشور الإعلان تعليقات سخرية من قبل الطلاب كان أبرزها: (لنكون فايتين نصف بالجنة ، هل يوجد رسوم إذا تكلم الطالب مع زميله، هل يوجد رسوم لدخول الحمام؟!، شو عم صف عند برج خليفة؟ البسكليت بتاخدوا رسوم عليها؟!).
وفي هذا السياق، أكد المدير المالي في الجامعة الدولية الخاصة لـ”هاشتاغ سوريا” أن المبلغ ليس كبير وهو رسم سنة كاملة، مضيفاً: يلي ما بدوا يدفع لا يصف سيارتوا جوا نحنا ماعم نفرض على الطالب شي”!
وأوضح المدير المالي أن الجامعة دفعت ثمن الأرض مئات الملايين، بالإضافة إلى دفعها أجور (50) موظف أمن للحفاظ على سلامة الطلاب، وتأمين السيارات الداخلة للجامعة وتفتيشها، كون منطقة الجامعة تبعد حوالي الـ20 كيلو عن منطقة الصنمين والذي تعتبر على حد تعبيره منطقة غير آمنة وقد تتعرض فيها السيارات المركونة خاص الجامعة للسرقة.
من جهته أكد معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة شكري البابا لـ”هاشتاغ سوريا” أن الوزارة ستعمل على الوصول لاتفاق مع الجامعة يخفف عبئ رسوم الخدمات على الطلاب، منوهاً أن هذه الخدمات اختيارية وليست اجبارية ويمكن للطالب التخلي عنها.
وأشار البابا إلى أن الوزارة استطاعت سابقاً إلزام الجامعات الخاصة بعدم فرض رسوم لخدمات اجبارية على الطالب وإبقاء جميع الأمور اختيارية، كرسوم حفل التخرج ورسوم التأمين الصحي.
أحد طلاب الجامعة الدولية الخاصة أكد لـ”هاشتاغ سوريا” أن عدد طلاب دفعته يقدر بحوالي الـ200 طالب نصفهم يمتلك سيارات، مبيناً أنه بعد نقل مقر الجامعة احجم بعض الطلاب عن الذهاب بسياراتهم بسبب بعد المنطقة وأن عدد الطلاب الذين لازالوا يرغبون بالذهاب بسياراتهم للجامعة هو حوالي الـ60 طالب من الدفعة، ما يعني أن الجامعة ستربح من هذه الدفعة فقط حوالي الـ3 ملايين ليرة سورية كحد وسطي.
يذكر أن أقساط الجامعة الدولية الخاصة تتراوح بين الـ800 و المليون ليرة سورية للطالب الواحد سنوياً، غير متضمنة رسوم الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجامعة خلال العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التسميات

كن على أتصال

أكثر من 50,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

المشاركات الشائعة

من هم عالم التقنيات ؟
عالم التقنيات مدونة تقنية عربية تهدف إلى إثراء الويب العربي بمختلف أنواع التقنية من هواتف ذكية وأنظمة وحماية وربح المال ونقل جميع الأخبار التقنية العاجلة ، تم إنشاء هذه المدونة منذ سنتين تقريباً

من هو بسام خربوطلي ؟
أنا محمد بسام خربوطلي شاب سوري عمري 17 سنة أسست مدونة وقناة عالم التقنيات أحب التقنية وأسعى إلى تطوير نفسي بهذا المجال أدون خبرتي في مدونتي و أستخدم اليوتيوب لشرح بعض المعلومات والبرامج المهمة


الإنضمام لفريق عالم التقنيات
على الرغم من أنني أهتم بشؤون مدونتي بمفردي ولكن الآن أصبح بإمكان أي أحد الإنضمام إلي لتكوين فريق عمل عالم تقنيات للإستفسار أكثر تستطيع مراسلتي والتكلم معي بشأن هذا الموضوع عن طريق حساب الفيسبوك الشخصي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *