الاستخدام الجائر للإنترنت في سورية يستنفذ سعة الدارة الدولية بالكامل! - عالم التقنيات
الاستخدام الجائر للإنترنت في سورية يستنفذ سعة الدارة الدولية بالكامل!

الاستخدام الجائر للإنترنت في سورية يستنفذ سعة الدارة الدولية بالكامل!

شارك المقالة

شام إف إم – مواقع

حذرت مصادر مقربة من مسؤولي التخطيط في الشركة السورية للاتصالات، مما وصفته بـ "الاستخدام الجائر لحزمة الانترنت" ووصوله لمستويات قياسية استنفدت سعة الدارة الدولية بالكامل، واعتبرت أن الحل يكون بتحويل خدمة الانترنت إلى باقات.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن المصادر قولها، إن الاستخدام الجائر يكون من قبل كبار المشتركين، أصحاب مقاهي الانترنت ومحال الألعاب الالكترونية، إذ يستهلكون القسم الأكبر من سعة الدارة الدولية السورية على حساب المستخدمين العاديين.

وأكدت المصادر ضرورة التحول الجدي والسريع في الخدمة إلى "باقات عادلة"، لتخفيف الضغط عن الدارة الدولية التي أغلقت تماماً خلال الأسابيع الأخيرة بعدما وصل استخدام سعتها إلى 100% رغم تطويرها بشكل مستمر.


وأوضحت المصادر أن وزارة الاتصالات والتقانة تدفع تكاليف البوابة الدولية بالدولار، بينما تتقاضى أجور تقديم الخدمة بالليرة السورية و"مع التبديلات النقدية في سعر صرف الليرة أمام الدولار، بدأت الخدمة باستنزاف خزينة الدولة".

وألمحت المصادر إلى ضرورة وضع حد لهذا الاستنزاف، عبر تطبيق سياسة الاستخدام العادل "شرائح الانترنت أو الباقات" بين المستخدمين العاديين والمستخدمين الذين يسخرون هذه الخدمة لتنمية أعمالهم التجارية، يما يعود عليهم بأرباح كبيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

التسميات

كن على أتصال

أكثر من 50,000+ متابع على مواقع التواصل الإجتماعي كن على إطلاع دائم معهم

المشاركات الشائعة

من هم عالم التقنيات ؟
عالم التقنيات مدونة تقنية عربية تهدف إلى إثراء الويب العربي بمختلف أنواع التقنية من هواتف ذكية وأنظمة وحماية وربح المال ونقل جميع الأخبار التقنية العاجلة ، تم إنشاء هذه المدونة منذ سنتين تقريباً

من هو بسام خربوطلي ؟
أنا محمد بسام خربوطلي شاب سوري عمري 17 سنة أسست مدونة وقناة عالم التقنيات أحب التقنية وأسعى إلى تطوير نفسي بهذا المجال أدون خبرتي في مدونتي و أستخدم اليوتيوب لشرح بعض المعلومات والبرامج المهمة


الإنضمام لفريق عالم التقنيات
على الرغم من أنني أهتم بشؤون مدونتي بمفردي ولكن الآن أصبح بإمكان أي أحد الإنضمام إلي لتكوين فريق عمل عالم تقنيات للإستفسار أكثر تستطيع مراسلتي والتكلم معي بشأن هذا الموضوع عن طريق حساب الفيسبوك الشخصي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *