تعرف على منحة جامعة University Of The People تفاصيلها الكاملة وطريقة التقديم عليها ..


منحة جامعة University Of The People
تعد جامعة الشعب الأمريكية أو جامعة الناس واحدة من الجامعات الحديثة التي تعتمد نظام التعليم عن بعد بشكل كامل.
يمكن للطالب في هذه الجامعة الدراسة وتقديم الامتحانات عبر الانترنت دون الحاجة إلى الذهاب للجامعة، ويمكن الدراسة من أي بلد حول العالم.
للجامعة رسوم دراسية تصل إلى 2000 يورو سنوياً ولكن يحصل الطالب السوري على منحة كاملة يتم بموجبها إعفاؤه من كامل الرسوم.
من الممكن أن تطلب الجامعة مبلغاً لقاء تقديم الامتحانات وهنا يمكن للطالب تحديد سعر مثلاً كسعر رمزي للفصل الدراسي الواحد.
الدفع ليس إلزامياً ولكن يجب أن تخبر الجامعة بهذا قبل بدء الدراسة كي لا يترتب عليك أي رسوم لاحقاً.
يمكن قبول الطلبة اللاجئين وكذلك الطلبة المقيمين داخل سورية شريطة ذكر أن الطالب فقد تعليمه الجامعي، علماً أنه لا مشكلة في جمع هذه الجامعة مع الجامعات الحكومية والخاصة بالنسبة للقانون السوري.
أخيراً، هذه الجامعة مسجلة كجامعة خاصة في الولايات المتحدة ومعترف بها داخلياً فقط، هذا النوع من الاعتراف في أمريكا يعني أنها معتمدة في الولايات وغير معتمدة خارج الدولة عندهم.
ولكن المستقبل أمامها نظراً لكونها جامعة حقيقية وليست وهمية، لاشك إنها أفضل خيار للدراسة المجانية أو لإضافة اختصاص جديد إلى اختصاصك الأصلي.
تحتوي الجامعة على اختصاصات:
- ماجستير إدارة الأعمال MBA (سنة واحدة)
- دبلوم التأهيل التربوي (سنة واحدة)
- علوم الحاسوب (4 سنوات)
- إدارة الأعمال (4 سنوات)
- العلوم الصحية (4 سنوات)
- معهد علوم الحاسوب (سنتين)
- معهد إدارة الأعمال (سنتين)
- معهد العلوم الصحية (سنتين)
يجري حالياً التحضير من قبل الجامعة بالتعاون مع اللاجئين المقيمين حول العالم، لتعريب منهاج الجامعة وإطلاقها باللغة العربية وذلك تسهيلاً على الطلبة المتحدثين باللغة العربية.
ملاحظة 1: هذه الجامعة مضمونة ومجانية بالنسبة للطالب السوري.
ملاحظة 2: لا يشترط حيازة توفل أو آيلتس وإنما يتم إخضاع الطالب لدورة تقوية عبر الانترنت تابعة للجامعة، تكون بمقام السنة التحضيرية.
ملاحظة 3: لا تدفع أي أموال لأي وسيط، بل سجل بنفسك وهذا أضمن وأكثر وثوقية.

شروط القبول

  • أن يكون الطالب لاجئاً وحاصلاً على إقامة اللاجئ أو إقامة الحماية الفرعية أو مسجلاً في إحدى المنظمات الراعية للاجئين حول العالم، يشمل هذا لبنان وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي وغيرها.
  • في حال لم يكن الطالب لاجئاً فيمكنه التسجيل على حسابه الخاص ولكن الطالب اللاجئ يحصل على قبول مجاني بالكامل.
  • أن يتوفر لدى الطالب اتصال دائم بالانترنت وقدرة على التواصل مع الجامعة.
  • لا يشترط حيازة شهادة لغة إنكليزية في هذه المنحة ولكن يشترط القدرة على التواصل مع الجامعة عن طريق البريد الإلكتروني باللغة الإنكليزية.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة للالتحاق بدرجة البكالوريوس أو درجة الدبلوم التقاني والتي تعادل درجة المعاهد التقانية والمتوسطة في عالمنا العربي.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس للبدء بدراسة الماجستير.
  • قد يدفع الطالب رسوماً للامتحانات بشكل فصلي فعلى سبيل المثال قد يتم إلزام الطالب بدفع رسوم قدرها 10 دولار كل فصل لتقديم امتحانات جميع المقررات الدراسية، وهي تكلفة رمزية للغاية.

كيفية تقديم الامتحانات

بعد تسجيل الطالب وحضوره محاضرات الفصل الدراسي تأتي الامتحانات في نهاية الفصل ولحل مشكلة المراكز الامتحانية فقد قامت الجامعة بابتكار طريقة جديدة لتقديم الامتحانات وهي أن يحدد الطالب مكانه الجغرافي فتقوم الجامعة باختيار مراقب له يقوم بمراقبته خلال العملية الامتحانية.

الاعتراف الأكاديمي

تعتبر جامعة الشعب الأمريكية جامعة خاصة مسجلة في الولايات المتحدة وحاصلة على جميع الاعترافات اللازمة من وزارة التعليم الأمريكية وهي تسعى حالياً للبدء بالحصول على اعترافات من خارج الولايات المتحدة.

كيفية القبول

إذا كنت لاجئاً في أي دولة حول العالم يمكنك حينها تقديم طلب إلكتروني من هنا والحصول على قبول جامعي مجاني في هذه الجامعة والبدء بالدراسة، كما يمكنك بعد الحصول على القبول أن تتقدم بطلب لنقل مقرراتك من جامعتك السابقة وتعديلها اختصاراً للوقت.
ملاحظة: يمكن للطلبة المقيمين داخل سورية القبول في هذه الجامعة شريطة ذكر أنهم فقدوا تعليمهم الجامعي أو أنهم يرغبون بإضافة تخصص جديد إلى دراستهم الجامعية، علماً أن ذكر السبب الأول هو الأفضل لضمان القبول.

جديد قسم : أخبار سوريا

إرسال تعليق