إليك 10 تدابير مهمة يجب العمل بها لتفادي مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي

تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي واحد من بين المشاكل المزعجة و المقلقة بالنسبة للمستخدمين و قد يكون الأمر مخيف لدى البعض خصوصا أنه دائما ما نسمع أخبار حول كوارث نتج عنها الهاتف الذكي بعدما ارتفعت درجة حرارته, لهذا في ما يلي من التدوينة سنعطيك بعض النصائح التي من المهم العمل بها لتجنب كل الكوارث المتوقعة لتحفظ نفسك و عائلتك.

نصائح تساعدك على تجنب كوارث ارتفاع درجة حرارة الهاتف



واحدة من الأخطاء الشائعة هي ترك الهاتف بأماكن ذات جو حار دون قصد لهذا تجنب ترك الهاتف الذكي في بيئة ذات درجات حارة مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة و هذا سينعكس سلبا على الهاتف و كذلك احتمال كبير أنه سيخلف وراءه خسائر مادية نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية.
عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء عملية الشحن قم بفصل الشاحن من الجهاز أولا ثم باشر بعملية التحقق من إغلاق كلا من التطبيقات القيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم بعدها يمكنك أن تقوم بشحنه من جديد و هذه الطريقة يوصي بها كبار خبراء الثقنية.
يُفضل استخدام كابل USB معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه و هذا راجع كون أن كابل الـ USB المعتمد من الشركة يكون مهيئ للهاتف أي يستطيع مقاومة الحرارة الزائدة على عكس الكابل المقلد.
لا تستخدم التطبيقات التي تعمل بشكل مستمر لأنها في الأساس تستخدم العديد من الخدمات على الهاتف و هذا الاستخدام المفرط للخدمات سيجعل من الهاتف يبذل جهد إضافي و سينتج عنه أمرين إثنين. الأولى ارتفاع درجة الحرارة و الثانية استهلاك نسبة البطارية, لذلك حاول أن تتفقد هذا النوع من التطبيقات و حاول إغلاقها.
تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة على الهاتف يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة لذا احرص على استخدام هذه الألعاب بصورة معقولة و لاسيما إذا كان الجو المحيط حار.
عند رغبتك بمشاهدة فيلم أو مقطع فيديو لمدة زمنية طويلة يفضل عدم تشغيله على أقصى سطوع للشاشة بل ضبط السطوع على قيمة متوسطة هذا سيساعدك على مشاهدة الفيلم دون استنزاف كبير للطاقة و كذلك سيساعد الهاتف على ضبط خفض مستوى الحرارة الداخلية و أيضا لن تتأثر الأعين بسطوع الشاشة إذا كنت تشاهد الفيلم بمكان خافت الإضاءة. 
تحقق من تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار... ففي بعض الأحيان تأتي هذه التحديثات بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.
قم بإلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها, مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث و الـ GPS و يمكنك معاودة استخدامك لها في حال كنت بحاجة ماسة لها و هذه العملية  تساعدك على خفض استهلاك البطارية و كذلك خفض مستوى درجة الحرارة الداخلية.
تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف لذلك يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء التسجيل.
تحقق من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف لتتفادى كل العواقب.

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق